أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / طائرات مسيرة من طراز قاصف1 تستهدف قاعدة خالد العسكرية السعودية في خميس مشيط

طائرات مسيرة من طراز قاصف1 تستهدف قاعدة خالد العسكرية السعودية في خميس مشيط

اعلن مصدر بسلاح الجو اليمني المسير ان طائرات مسيرة تابعة لقوات انصار الله شنت غارات على قاعدة خالد السعودية.

وشن طيران الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية اليوم السبت هجوما على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.
وأفاد مصدر في القوات الجوية أن طائرة من نوع قاصف1 شنت غارات جوية على قاعدة الملك خالد الجوية استهدفت مربض الطائرات.
وتعتبر قاعدة الملك خالد الجوية مربضا لعدد من الطائرات ومنها F15 و F16 والتي تقوم بارتكاب جرائم يومية بحق المدنيين في اليمن.
وقاعدة الملك خالد الجوية هي قاعدة جوية لسلاح الجو الملكي السعودي، تقع في عسير قرب خميس مشيط، تبعد حوالي 200 كيلو متر عن الحدود اليمنية، وتعتبر مركز قيادة المنطقة الجنوبية وفيها ثكنات للجيش وكليات عسكرية، ومرابض للطائرات، تم تصميمها وبنايتها من قبل الجيش والقوات الجوية الأمريكية (USAF).
كما أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين” أن مسلحيها أسقطوا، امس السبت٫ طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العسكري العربي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية ٫ واعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، بأن “الدفاعات الجوية لمسلحي (أنصار الله) استهدفت اليوم، طائرة استطلاع من دون طيار للتحالف أثناء تحليقها في سماء مديرية المصلوب غرب الجوف، وتمكنت من إسقاطها”.وأشار المصدر إلى أن إسقاط الطائرة تم بالتزامن مع معارك في منطقة سداح بذات المديرية إثر هجوم شنته قوات الجيش اليمني المدعومة بالتحالف على مواقع مسلحي الجماعة الذين تمكنوا من صده وكبدوا المهاجمين قتلى وجرحى.
وكانت “القوة الصاروخية التابعة لأنصار الله قد أطلقت في وقت سابق 3 صواريخ باليستية متوسطة المدى على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، وكان ذلك في الشهر الماضي، استهدفت مركز القيادة ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين”.
وقال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني ، إن الصاروخ الباليستي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية، مؤكداً أن تلك الضربات تعتبر استباقية لكل تحضير لعمليات زحف قادمة من قبل التحالف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *