أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير خارجية كوريا الشمالية يزور طهران الثلاثاء المقبل

وزير خارجية كوريا الشمالية يزور طهران الثلاثاء المقبل

أكد مصدر إيراني مطلع أن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يانغ هوو، سيقوم بزيارة إلى طهران الثلاثاء المقبل، في ظل العقوبات الأمريكية على حكومة طهران بسبب برنامجها النووي.

وأشار المصدر، إلى أن الوزير الكوري الشمالي سيلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، من دون إعطاء تفاصيل عن المواضيع التي سيناقشها الطرفان.
من جهتها، أعلنت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، نهاية الأسبوع الماضي، أن وزير خارجية كوريا الشمالية ؛ هوو ” سيقوم بزيارة إلى طهران في ختام مشاركته في الاجتماع الـ 51 لوزراء خارجية دول جنوب شرق آسيا الأعضاء في رابطة “آسيان”، والذي يعقد في سنغافورة.
وتأتي الزيارة في وقت تضغط الولايات المتحدة على بيونغ يانغ للتخلي عن قدراتها النووية بعدما اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على “نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية”، خلال قمة تاريخية عقداها في شهر يونيو الماضي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *