أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مناورات للقوات الامريكية والاماراتية والسعودية والمصرية في البحر الاحمر بعد تحذيرات اللواء قاسم سليماني

مناورات للقوات الامريكية والاماراتية والسعودية والمصرية في البحر الاحمر بعد تحذيرات اللواء قاسم سليماني

بعد أيام قليلة من التهديدات المزلزلة التي اطلقها قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني للرئيس ترامب ردا علي تهديداته بشن الحرب على ايران ن وتحذيره لترامب بأن البحر الأحمر لم يعد آمنا للقوات الأميركية. .أعلن الجيش المصري، أن قوات خاصة من مصر والإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تقوم بتدريبات تستمر عدة أيام، وعلى مدار الساعة في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، اليوم الاثنين، في بيان نشره على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن التدريبات تأتي في إطار فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك “استجابة النسر 2018”.
وأوضح البيان أن الأيام الماضية شهدت المراحل التمهيدية للتدريب “استجابة النسر 2018″ حيث تم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، شملت المحاضرات النظرية والبيانات العملية وأساليب المهارة في الميدان والتكتيكات القتالية، التي تستخدمها القوات الخاصة، وتنفيذ العديد من الرمايات من أوضاع الرمي المختلفة، والتدريب على التخلص من الذخائر المتفجرة، وأعمال الغوص المشترك، وكذلك تنفيذ إدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا، لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة”.
ويتزامن ذلك مع وصول قطع بحرية تابعة للجيش الأمريكي والجيش الإماراتي للمشاركة في فعاليات التدريب.
وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح الأربعاء الماضي، إن بلاده ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب “إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة” ٫ وذلك بعد نجاح الجيش اليمني وانصار الله الحوثيين في استهداف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر ملحقين بها أضرارا كبيرة الاسبوع الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *