أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سلطات الاحتلال الاسرائيلي ترحل الرسامين الايطاليين بعد رسمهما صورة ” عهد التميمي ” علي جدار الفصل العنصري

سلطات الاحتلال الاسرائيلي ترحل الرسامين الايطاليين بعد رسمهما صورة ” عهد التميمي ” علي جدار الفصل العنصري

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي علي ترحيل الرسامين الإيطاليين بعد أن اعتقلتهما في وقت سابق مع شخص فلسطيني ثالث، على خلفية رسمهما صورة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، يوم السبت الماضي، الرسامين الإيطاليين اللذين قاما برسم لوحة جدارية عملاقة للشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي أصبحت رمزا للمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المحتلة.
ويبلغ ارتفاع الرسم على الجدار، الواقع قرب بيت لحم بالضفة الغربية، نحو 4 أمتار، وهو يظهر الفتاة عهد التميمي (17 عاما)، التي أفرجت عنها السلطات الإسرائيلية يوم أمس الأحد بعد قضائها عقوبة بالسجن ثمانية أشهر لصفعها جنديين في حادثة تم تصوير وقائعها بالفيديو.
واتهمت السلطات الإسرائيلية الرسامين بـ “تخريب وإلحاق أضرار بالسياج الأمني في منطقة بيت لحم”، في حين لا يزال الفلسطيني الذي تم اعتقاله معهما مصيره مجهولا.

وكانت القوات الإسرائيلية، قد اعتقلت مساء يوم السبت، رسامين إيطاليين رسما جدارية لعهد التميمي على جدار الفصل العنصري شمال بيت لحم.
وكان المنسق العام للجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية منذر عميرة، بقد اعلن أن قوات الاحتلال اعتقلت الرسامين الإيطاليين أثناء وضعهما اللمسات الأخيرة على جدارية عهد التميمي التي رسماها على جدار الفصل العنصري عند المدخل الشمالي لبيت لحم في محيط مسجد بلال بن رباح ٫ واضاف : أن الجيش الإسرائيلي استولى على كافة الأدوات واللوازم الخاصة، إضافة إلى اعتقال الناشط مصطفى الأعرج.
وأشار عميرة ٫ إلى أن الرسامين جاءا من إيطاليا خصيصا لرسم صورة التميمي تكريما لها في يوم إطلاق سراحها يوم الأحد، لافتا إلى أنهما تعرضا سابقا إلى الملاحقة من قبل القوات الإسرائيلية.
وتزين جدار الفصل في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية بصور للأسيرة الفلسطينية في السجون الإسرائيلية عهد التميمي، بينها صورة أبدع في تجسيدها فنانان إيطاليان يرفضان التحدث لوسائل الإعلام، ويواصلان العمل مقنعين لإخفاء هويتهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *