أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامنية تنتشر وسط العاصمة بغداد تحسبا لخروج التظاهرات الاجتجاجية عن سياقاتها السلمية

القوات الامنية تنتشر وسط العاصمة بغداد تحسبا لخروج التظاهرات الاجتجاجية عن سياقاتها السلمية

أفاد مصدر أمني في بغداد ، اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية انتشرت وسط العاصمة بغداد فيما قطعت بعض الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير، تحسبا لاي احتمال بخروج التظاهرات عن سياقاتها السلمية بعدما تحدثت تقارير استخباراتية عن رصد مندسين وسط التظاهرات من فلول النظام البائد ومن جماعة الصرخي واليماني المدعومين من السفارة المريكية والمخابرات السعودية .

وكانت ساحة التحرير وسط بغداد وعددا من المحافظات الجنوبية قد شهدت في الاسبوعين الماضيين تظاهرات ، احتجاجا على سوء الخدمات وفقدان فرص العمل فضلا عن محاربة الفساد.
وقال المصدر الامني إن القوات الأمنية بجميع قطعاتها العسكرية بدأت بالانتشار في مناطق العاصمة بغداد، فيما باشرت بقطع بعض الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير تباعا.
وأضاف المصدر، أن فرق مكافحة الشغب ومدافع المياه الساخنة جاهزة للتدخل إذا حدث أي طارئ، مبينا أن الأسلاك الشائكة سيكون لها دور في قطع طرق الساحة، مؤكدا أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة.
وأشار المصدر الامني إلى أن ساحة التحرير الآن خالية من المتظاهرين وسيكون تجمعهم الساعة الخامسة مساء، متابعا بالقول إن الإنذار سيبدأ في صفوف القوات الأمنية عند الساعة الخامسة عصرا.
يذكر ان تقرير راديو اوستن الاوروبي نقل عن مصادر استخباراتية اوروبية وج،د اتصالات بين شخصيات اندست في التظاهرات وبين السفارة الامريكية وتلك الشخصيات محسوبة على النظام البعثي البائد ومحسوبة على رجال الدين المثير للجدل والهارب من العدالة الصرخي وشخصيات محسوبة على تنظيم حركة اليماني الذي يدعي انه نائب الامام الثاني عشر للشيعة الامام المهدي عليه السلام ويحظى بدعم المخابرات الاماراتية والسعودية ٫ حيث تحاول هذه المجاميع مصادرة هذه التظاهرات لحساب نشاطها السياسي السري ومحاولة توجييها واطلاق شعارات فيها ضد ايران وضد الحشد الشعبي وحتي ضد مرجعية السيد السيستاني وضد الاحزاب الشيعية حصرا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *