أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اقليم كردستان يعلن تسليم بغداد 853 داعشيا من مجموع ألفين و700 داعشي

اقليم كردستان يعلن تسليم بغداد 853 داعشيا من مجموع ألفين و700 داعشي

أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة كردستان العراق ديندار زيباري، أن الإقليم سلم بغداد خلال الأشهر الثمانية الماضية 853 معتقلا لديه متهمين بالالتحاق بتنظيم “داعش”.

وقال زيباري في مؤتمر صحفي أن “عدد المتهمين بالانضمام إلى داعش في سجون إقليم كردستان منذ يوليو 2017 ولغاية مارس 2018، قد بلغ ألفين و704 معتقلين”.
وأضاف: “سلّمنا بغداد 853 معتقلا خلال الأشهر الماضية، ويجري التحقق من الآخرين، قبل تسليمهم للسلطات الأمنية المختصة”.
ويأتي تصريح زيباري بعد أن أكد مسؤولون وبرلمانيون عراقيون، أن حكومة إقليم كردستان ترفض تسليم مسلحي تنظيم “داعش” المعتقلين لديها للجهات المعنية في الحكومة الاتحادية.
هذا ولم يصدر من الحكومة الاتحادية اي تاكيد او تعليق على هذه التصريحات.
يذكر ان هذا العدد الكبير من ارهابيي داعش ٫ وصلوا اقليم كردستان هربا من المعارك التي خاضتها قوات الجشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية ضد تنظيم داعش بعد تطهير محافظة نينوى وتطهير قضاء الحويجة من عناصر داعش الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *