أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تدين لقاء وزير العمل الفلسطيني ونظيره الاسرائيلي وتعتبره محاولة تفتيت الاجماع الفلسطيني بشان القدس وقرار ترامب

حماس تدين لقاء وزير العمل الفلسطيني ونظيره الاسرائيلي وتعتبره محاولة تفتيت الاجماع الفلسطيني بشان القدس وقرار ترامب

أدانت حركة “حماس” اليوم لقاء جمع في القدس أمس وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا ونظيره الإسرائيلي حاييم كاتس.

ووصف المتحدث الإعلامي باسم “حماس” عبد اللطيف القانون، في بيان صحفي، هذا الاجتماع بأنه “عمل لا وطني”، مشددا على أن اللقاء الذي عقد في قلب مدينة القدس استفزاز لمشاعر الفلسطينيين وتجاهل لتضحياتهم ومواقفهم الثابتة والرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.
وأضاف المتحدث أن الاجتماع “محاولة لتفتيت حالة الإجماع الوطني الجامع” في عزل إسرائيل وسحب الاعتراف بها ومواجهة مخططاتها، مشيرا مرة أخرى إلى ضرورة قطع جميع أشكال العلاقات والتواصل مع السلطات الإسرائيلية من أي طرف كان.
وسبق أن أكد وزير العمل الفلسطيني أن الاجتماع عقد بوساطة ألمانية، وحضره سفيرا برلين لدى كل من تل أبيب ورام الله.
وهذه ليست المرة الأولى التي تنتقد فيها “حماس” حكومة التوافق الفلسطينية في الآونة الأخيرة، مع دخول المصالحة الوطنية الفلسطينية إلى طريق مسدود مرة أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *