أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي : نسعى كي يبقى العراق بعيدا عن الصراع بين الولايات المتحدة وايران

العبادي : نسعى كي يبقى العراق بعيدا عن الصراع بين الولايات المتحدة وايران

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن العراق يريد أن يبقى بعيدا عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، معربا عن أمله بعدم انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

وقال العبادي، خلال “منتدى العراق للطاقة 2018″، اليوم الأربعاء، إن “العراق يريد أن ينأى بنفسه عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران”، مبينا أن بلاده تسعى لتحقيق “توازن” في علاقاتها مع واشنطن وطهران.
واعتبر العبادي أن “هذه السياسة تصب في صالح بغداد”، مؤكدا أنها “تنأى بنفسها” عن التوتر بين إيران والولايات المتحدة.
وأضاف رئيس الوزراء العبادي أنه يأمل “في ألا تنسحب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران”.
وعلى الرغم من الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة عسكريا في العراق، أكد العبادي سابقا أن بلاده لن تسمح باستغلال أراضيها ضد إيران من قبل قوات حلف شمال الأطلسي أو غيرها.
ومالم يذكره العبادي هو تزايد حجم القوات الامريكية في العراق رغم اعلان النصر على داعش في اكتوبر الماضي ٫ فيما وصفت فصائل المقاومة تزايد عدد القوات الامريكية بانه احتلال ناعم للعراق في ظل بناء ست قواعد امريكية في الانبار والموصل واربيل وصلاح الدين وبغداد . وترى المقاومة الاسلامية في العراق بان العبادي يحاول ان يتجاهل خطط الولايات المتحدة لاعادة احتلال العراق وتحويل قواعدها العسكرية لتكون منطلقا لتهديد امن واستقرار ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *