أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش السوري يستعد لعملية عسكرية ضخمة لاستعادة ما تبقى من الغوطة من ارهابيي ” جيش الاسلام “

الجيش السوري يستعد لعملية عسكرية ضخمة لاستعادة ما تبقى من الغوطة من ارهابيي ” جيش الاسلام “

قالت “صحيفة الوطن ” السورية،إن الجيش السوري يستعد لعملية “ضخمة” في دوما، آخر مدينة يسيطر عليها ارهابيو المعارضة في الغوطة الشرقية، ما لم تقبل عناصر تنظيم “جيش الإسلام” الارهابي بتسليم المنطقة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصدر عسكري “توجه جميع القوات العاملة في الغوطة الشرقية استعداداً لبدء عملية عسكرية ضخمة في دوما ما لم يوافق إرهابيو جيش الإسلام على تسليم المدينة ومغادرتها”.
وقال مسؤول سوري طلب عدم ذكر اسمه إن الوضع يمر بمرحلة حاسمة مضيفا لرويترز “سيكون هذان اليومان حاسمين”. ولم يقدم المسؤول مزيداً من التفاصيل.
وتغادر قافلات تحمل مقاتلي المعارضة في أجزاء أخرى من الغوطة الشرقية باتجاه مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة، بعد أن تغلب عليهم الجيش السوري المدعوم من روسيا. ويتوجه المغادرون إلى شمال غرب البلاد بموجب اتفاقات إجلاء تعيد دفة السيطرة إلى الرئيس بشار الأسد.
ويبقى مصير مدينة دوما مجهولاً، في ظل تهديد قوات النظام السوري بشن هجوم عليها، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق. وكانت جماعة “جيش الإسلام” قد قالت أمس الثلاثاء إن روسيا لم ترد بعد على اقتراحات تتعلق بدوما، كما اتهمت دمشق وموسكو بالسعي لفرض تغييرات سكانية في المنطقة بتهجير سكانها.
في سياق متصل متصل نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن مصدر دبلوماسي لم تكشف عنه قوله إن وزير الخارجية سيرغي لافروف ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيجريان محادثات في موسكو (الخميس) بشأن آخر تطورات الوضع في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع يحذر العدوان الاماراتي من استهداف السفينة الاماراتية التي سيطر عليها الجيش اليمني

حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع تحالف العدوان السعودي الاماراتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *