أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زعيم حزب العمل البريطاني يتهم رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتضليل البرلمان

زعيم حزب العمل البريطاني يتهم رئيسة الوزراء تيريزا ماي بتضليل البرلمان

اتهم زعيم حزب العمل البريطاني جيريمي كوربن، رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بتضليل البرلمان بشأن الأساس القانوني لحرب السعودية على اليمن، مهددا بإعادة إشعال خلاف سياسي مرير حول دعم المملكة المتحدة للصراع هناك.

يأتي هذا الخلاف بعد أن قالت رئيس الوزراء إن الحرب في اليمن حظيت بدعم الأمم المتحدة،
كما جاء ذلك في الوقت الذي وقعت فيه المملكة المتحدة صفقة مبدئية مع المملكة العربية السعودية يوم الجمعة لبيع 48 طائرة مقاتلة من طراز تايفون، ما أثار سخط نشطاء حقوق الإنسان.
وزعمت ماي إن تدخل السعودية في اليمن جاء بناء على طلب “الحكومة الشرعية” هناك، والأمر مدعوم أيضا من مجلس الأمن، ولذلك بريطانيا تدعم الرياض.
وقال كوربن: “لا يمكن أن يكون الأمر صحيحا، كما قلت الأربعاء، السعودية متواطئة فيما تصفه الأمم المتحدة بالدليل على جرائم حرب في اليمن، وقد أوقفت الحكومة الألمانية صفقاتها العسكرية مع السعودية لهذا الأمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *