أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المفوض السامي لحقوق الإنسان يصف المستوطنات بالضفة والقدس بانها جريمة حرب

المفوض السامي لحقوق الإنسان يصف المستوطنات بالضفة والقدس بانها جريمة حرب

ال المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس تشكل جريمة حرب.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية، فإن هذه الكلمات عبر بها المفوض السامي خلال تقرير سيقدمه في التاسع عشر من الشهر الجاري أمام مجلس الأمن الدولي.
وكتب المفوض في تقريره “إقامة وتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، بما في ذلك تقديم الحوافز الاجتماعية والاقتصادية والأمنية لسكانها، بهدف نقل السكان الإسرائيليين إلى أراضٍ تحتلها قوة محتلة، أمرا يشكل انتهاكا للمادة 147 من اتفاقية جنيف”.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التقرير واحد من بين ستة تقارير ستقدم لمجلس الأمن ضد “إسرائيل” من بينها ما يتهمها بانتهاك حقوق الإنسان بالضفة والقدس، وآخر يركز على أعمالها في مرتفعات الجولان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *