أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / الاركان التركية تعلن عن استمرار عملية ” عفرين ” وقصف 153 هدفا عسكريا للميليشيات الكردية

الاركان التركية تعلن عن استمرار عملية ” عفرين ” وقصف 153 هدفا عسكريا للميليشيات الكردية

أكدت رئاسة الأركان التركية، أن عملية “غصن الزيتون” مستمرة كما هو مخطط لها، وقالت إن الجيش التركي قصف حتى الآن 153 هدفا عسكريا في إطار عملية عفرين شمال سوريا.

وتاتي العمليات العسكرية للجيش التركي رغم معارضة الولايات المتحدة التي تسعى لحماية الميليشيات الكردية التي قررات ان تكون اداة بيد البنتاغون لتنفيذ المشروع الامني والعسكري الامريكي في سوريا ومن بينها بناء القواعد والمعسكرات عند الحدود السورية مع تركيا والعراق .
وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، اليوم الأحد، 21 يناير/كانون الثاني، إن الجيش التركي قصف حتى الآن 153 هدفاً عسكرياً لحزب الحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية “غصن الزيتون”، وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية.
وقال البيان التركي، إن الأهداف كانت ملاجئ ومخابىء وترسانات استخدمها المسلحون، مضيفاً أن إطلاق المدفعية استمر من الأرض.
وكان الجيش التركي قد اعلن في وقت سابق ان قوات من مسلحي الجيش السوري الحر المدعوم من الاستخباراترالعسكرية التركية ٫ والمعارض لنظام الرئيس الاسد ٫ دخلت مدينة عفرين الخاضعة لاحتلال عناصر “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية، وبدأت عملية عسكرية واسعة النطاق بالتنسيق مع الجيش التركي، مؤكدة أن الوحدات، التي تدعمها القوات التركية في عملية غصن الزيتون، بدأت بالتقدم داخل مدينة عفرين بريف محافظة حلب شمال سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *