أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مئات المستوطنين يقتحمون مقامات تاريخية شمالي الضفة الغربية

مئات المستوطنين يقتحمون مقامات تاريخية شمالي الضفة الغربية

اقتحم مئات المستوطنين اليهود، فجر اليوم الأحد، مقامات تاريخية في قرية عورتا، جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية ٬ وأفاد شهود عيان للأناضول، أن عددا من الحافلات أقلّت المستوطنين تحت حراسة مشددة من الجيش الإسرائيلي.

وذكر الشهود أن المستوطنين يستهدفون خلال اقتحاماتهم للقرية مقامات “العزيز” و”السبعين شيخ”، ومقامات تاريخية وإسلامية أخرى، ويؤدون فيها طقوساً دينية، وسط أجواء من الصخب والإزعاج لأهالي القرية.
وتضم قرية عورتا عددا من المقامات والأماكن التاريخية والأثرية الإسلامية والكنعانية، ويسعى المستوطنون لإضفاء الطابع اليهودي عليها للاستيلاء عليها وتحويلها لمزارات دينية لهم، بحسب أهالي البلدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *