أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير يكشف عن اعطاء المخابرات المركزية الامريكية ضوء اخضر لاغتيال قاسم سليماني قائد قوة القدس

تقرير يكشف عن اعطاء المخابرات المركزية الامريكية ضوء اخضر لاغتيال قاسم سليماني قائد قوة القدس

نقلت صحيفة الجريدة الكويتية في عددها الاخير عن مصدر وصفته بالمطلع ٫ ان المخابرات المركزية الامريكية اعطت اسرائيل الضوء الاخضر لاغتيال قائد قوة القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية في ايران ٫ والتي تتهمه اسرائيل بانه راع لكل حركات المقاومة الفلسطينية وصاحب مشروع تزويد حزب الله والفلسطينيين بالصواريخ لتهديد امن الاسرائيليين.

وقال تقرير الصحيفة الكويتية : ” أنه بعد خلاف دام أكثر من 3 سنوات بشأن قائد فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، الذي يدير معارك إيران والأذرع العسكرية التابعة أو الموالية لها في لبنان وسورية والعراق واليمن وغيرها، أعطت الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية إسرائيل الضوء الأخضر لتصفية سليماني” .
ووفق التقرير : فان مسؤولاً كبيراً سابقاً في (الموساد) زعم بأن إسرائيل كانت قاب قوسين من تصفية سليماني قبل 3 سنوات قرب دمشق، لكن الولايات المتحدة، التي علمت بالخطة، حذرت القيادي الإيراني، وهو ما أدى إلى فشلها.
وأضاف أن هناك توافقاً أميركياً ــ إسرائيلياً اليوم بشأن خطورة سليماني وتهديده مصالح البلدين في المنطقة، كاشفاً أن إسرائيل تتعقب اللواء عن قرب، وكانت على وشك اغتياله أكثر من مرة.
الجديد بالذكر ان الصحافة الغربية والاسرائيلية باتت تصف اللواء قاسم سليماني بانه بالجنرال الذي هزم مشروع المخابرات الامريكية والسعودية في المنطقة وانه كان وراء هزيمة داعش ٫ ولولا الحاج قاسم سليماني لانتصر داعش في سوريا ولولاه وفتوى المرجع الشيعي السسيتاني والحشد الشعبي لانتصر داعش في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *