أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس روحاني : الحكومة لن تتساهل في مواجهة العنف وحرس الثورة يؤكد في مواجهة اعداء الثورة بقبضة حديدية

الرئيس روحاني : الحكومة لن تتساهل في مواجهة العنف وحرس الثورة يؤكد في مواجهة اعداء الثورة بقبضة حديدية

وفي أول تعليق له على الأزمة حذر روحاني، يوم الأحد، من أن الحكومة لن تتساهل في مواجهة العنف ٫ فيما حذر الحرس الثوري الإيراني اعداء الثورة من أنهم سيواجهون “قبضة من الحديد” .

وشدد الرئيس روحاني على ان المواطنين يتمتعون بالحرية التامة لانتقاد الحكومة أو الخروج في احتجاجات..بالطريقة التي تسهم في تحسين الأوضاع في البلاد”، لكنه حذر في الوقت ذاته من التخريب وأعمال العنف.
وعاشت طهران ومدن ايرانية ليلة من الهدوء ٫ فيما كانت وسائل اعلام سعودية واماراتية واسرائيلية وامريكية وبريطانية تتحدث عن استمرار الاحتجاجات وتعرض افلاما قديمة للاجتجاجات في محاولة للايجاء باستمرار الاحتجاجات.
واشار الرئيس روحاني في تصريحاته بالى جود مطالب شعبية ولكن اعداء الثورة والنظام يستغلونها لمهاجمة مؤسسات حكومية ، وحذر من أن الحكومة “لن تتسامح مع من يضر بالممتلكات العامة، وينتهك النظام العام ويخلق اضطرابات في المجتمع”.
كما حذر حرس الثورة الاسلامية اعداء الثورة الاسلامية من رد مناسب على محاولاتهم زعزعة الاستقرار في البلاد وخدمة المشروع الاستكباري الصهيوني في ايران.
هذا وتم القبض على حوالي 400 شخص فى الأيام الاخيرة، من بينهم 200 شخص فى طهران، ليلة السبت.
وقضت طهران ومدن ايرانية هدوءا كاملا ليلة امس في وقت سعت وسائل اعلام سعودية وامريكية واماراتية واسرائيلية وبريطانية على بث تقارير اخبارية عن وجود مواجهات بين المحتجين ورجال الامن وبثت وسائل الاعلام هذه فيديوهات لايام ماضية مع هذا الخبر ٫ بينما كانت قنوات تلفزيونية ايرانية تقدم بثا مباشرا من شوارع طهران ومدن ايرانية لتاكيد خلو الساحات والشوارع من المحتجين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *