أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حركتا حماس والجهاد الاسلامي تعلنان ان قائد فيلق القدس اللواء سليماني تعهد بتقديم كل العون للدفاع عن القدس
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-22 21:26:57Z | |

حركتا حماس والجهاد الاسلامي تعلنان ان قائد فيلق القدس اللواء سليماني تعهد بتقديم كل العون للدفاع عن القدس

أكد القائد العام لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، “تواصل مع كتائب القسام وسرايا القدس وأكد وقوف إيران والحرس الثوري بكل ما يملكان إلى جانب المقاومة الفلسطينية”.
في كلمة ألقاها في غزة وحصلت عليها الميادين، نقل السنوار عن سليماني الاستعداد لتقديم كل الدعم دفاعاً عن القدس.
السنوار أكد أن سليماني “لم يشترط أي شيء على المقاومة الفلسطينية، بالتوازي مع تقديم كل الدعم إليها في معركة الدفاع عن القدس”.
كما أعلن القائد العام لحركة حماس في غزة استعداد حماس لأي تحالف يخدم انتفاضة الشعب الفلسطيني من دون أي عوائق.
من جانبه، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد داود شهاب للميادين أن اللواء سليماني “وضع إمكانيات إيران بتصرف المقاومة الفلسطينية بلا شروط”.
واضاف “على المقاومة مسؤوليات أكبر بعد إعلان ترامب وسيكون لها فعلها في الوقت المناسب”.
يذكر ان القادة الامنيين والعسكريين الاسرائيليين ومراكز الدراسات الاستراتيجية في تل ابيب يصفون اللواد قاسم سليماني بانه الخطر رقم واحد على امن اسرائيل ٫ وتقاريرهم الامنية تحمل اللواء سليماني مسؤولية ايصال الصواريخ الايرانية الى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عبر نهريبها من البحر ٫ والتي دكت تل ابيب وحيفا وعسقلان عام 2012 ومابعدها ردا علي العدوان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *