أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / استشهاد 60 شخصا وجرح أكثر من 100 اخرين جميعهم من المدنيين خلال 24 ساعة في اليمن

استشهاد 60 شخصا وجرح أكثر من 100 اخرين جميعهم من المدنيين خلال 24 ساعة في اليمن

استشهد 60 شخصا وجرح أكثر من 100 اخرين جميعهم من المدنيين خلال 24 ساعة نفذ فيها العد،ان السعودي الاماراتي ثلاث غارات استهدفت المدنيين في يوم الثلاثاء، في محافظتي تعز و الحديدة غربي اليمن بالاضافة الى العاصمة صنعاء .

ففي مديرية التعزية بمحافظة تعز غربي اليمن شنت طائرات العدوان السعودي سلسلة غارات استهدفت سوق “شهرة” الشعبي الواقع في منطقة الحيمة السفلى موقعة أكثر من 120 شهيداً وجريحاً ومن بين القتلى بحسب مصادر طبية تحدثت لـ المراسل نت أشخاص لم يتم التعرف على هوياتهم بسبب احتراق أجسادهم وأشخاص لم تتمكن فرق الإنقاذ من تجميع أجسادهم كاملة بسبب شدة الغارات التي قذفت بالأشلاء إلى حدود 300 متراً عن موقع القصف.
وفي الحديدة التي شهدت أمس الاثنين مقتل 19 مدنياً بغارات جوية، كانت مديرية التحيتا على موعد مع قصف جديد استهدف منزلاً فقتل 14 شخصاً من أسرة واحدة، وتقول مصادر محلية لـ المراسل نت إن طيران التحالف ظل يحلق مانعاً فرق الإسعاف من الوصول لمكان القصف إلا بعد ان اطمأن طياروها من أن جميع من في المنزل قد فارقوا الحياة.
وأمام المجازر الجماعية لم تهتم وسائل الإعلام بسقوط عدد من القتلى والجرحى باستهداف طيران التحالف منزلاً في نهم شرقي صنعاء ومناطق مأهولة في محافظة صعدة.
على المستوى المحلي أدانت الأحزاب والجماعات والجهات الدينية والحكومية التابعة لصنعاء تلك المجازر لكنها على المستوى الخارجي تقابل بالصمت الكامل تجاه مجازر اليوم ومجازر الـ20 يوماً الماضية التي اقترب أعداد القتلى والجرحى خلالها من الـ1000 شهيد وجريح بالتزامن مع انقضاء نفس الرقم من الأيام على بدء الحرب على اليمن.
وسارع صالح الصماد رئيس المجلس السياسي اليمني الى تحذير المواطنين في الامارات والسعودية من التواجد عند الابراج والمنشئات الحيوية والعسكرية فيها لانها ستكون عرضة لضربات صاروخية مدمرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *