أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / “53” مليون دولار تكلفة “سجن” الامراء السعوديين ” بـفندق ” الريتز كارلتون “

“53” مليون دولار تكلفة “سجن” الامراء السعوديين ” بـفندق ” الريتز كارلتون “

لايزال فندق “ريتز كارلتون- الرياض” لايستقبل اي زائرين ٫ حيث تتحكم به قوات امن خاصة ٫ بعد مرور نحو 50 يوماً على احتجاز السلطات السعودية العديد من رجال الأعمال والأمراء داخل اجنحته وغرفه ، تحت شعار ” حملة مكافحة الفساد ” ، , فالفندق الذي تم اختياره لاحتجاز الأمراء، ورجال الأعمال، قد أعلن إلغاء الحجوزات الفندقية، وقدم اعتذاراً إلى العديد من النزلاء بعد إخلائه دون سابق إنذار.

وعليه، فإن السلطات السعودية، ملزمة بدفع حجوزات أكثر من 492 غرفة، بالإضافة إلى الأجنحة الملكية، فترة إضافية أخرى، ما يرتب عليها أعباء مالية إضافية، في ما لو تم اعتقال الأمراء، ورجال الأعمال ووضعهم في السجون العادية.
وبحسب تقرير نشره موقع “العربي الجديد”, كشف فيه التكلفة المادية التي ستدفعها السلطات السعودية مقابل الإقامة الفاخرة التي يحظى بها المعتقلون.

وبحسب مواقع الحجز الإلكتروني، ومنها Trivago، وBooking، وغيرها، تم حجز الفندق لمدة شهر، أي حتى بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، حيث قام موقع “العربي الجديد”-كما قال-، بمحاولة لحجز غرفة في الفندق عن طريق هذه المواقع، وتبين حينها أنه لا يوجد أي حجز حتى تاريخ الأول من ديسمبر.
اليوم، وبعد مضي نحو 50 يوماً، حاول “العربي الجديد”، حجز غرفة في الفندق، وفق المواقع أعلاه، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، حيث تبين أن الفندق محجوز بالكامل حتى الأول من آذار/ مارس 2018، ما يعني أن السلطات السعودية، مددت فترة حجز الفندق بالكامل، 3 شهور إضافية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *