أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مقتل ضابط في هجوم على مطار العريش أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للمدينة

مقتل ضابط في هجوم على مطار العريش أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للمدينة

أعلن الجيش المصري مقتل ضابط وإصابة اثنين في هجوم على مطار العريش أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للأوضاع الأمنية للمدينة، فيما قامت قواته بتمشيط المنطقة بعد الحادث.

وقال الجيش المصري في بيان إن ضابطا قتل وأصيب اثنان آخران جراء استهداف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء بقذيفة، اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول/ديسمبر 2017)، أثناء زيارة وزيري الدفاع والداخلية للأوضاع الأمنية في المدينة.

وأضاف البيان أن الهجوم أسفر كذلك عن حدوث “تلف جزئي” في إحدى طائرات الهليكوبتر بالمطار.
وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته على فيسبوك أنه “تم استهداف مطار العريش بإحدى القذائف (…)، وأن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية قامت بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة، وذلك أثناء زيارة السيد القائد العام (وزير الدفاع) ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش”.
وردا على سؤال لـ”فرانس برس”، قال المتحدث العقيد تامر الرفاعي إن الوزيرين “(بخير) ولا يوجد أي شيء”. ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل.
يشار إلى أن مطار العريش كان مطارا مدنيا، إلا أنه أصبح يستخدم فقط من قبل القوات الجوية المصرية خلال السنوات الأخيرة. وينشط بشمال سيناء متشددون بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014 وقتلوا مئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات داخل المحافظة ومناطق أخرى في البلاد، واستهدفوا كذلك عدة كنائس.
ويقول الجيش إن مئات المتشددين قتلوا أو ألقي القبض عليهم في حملات أمنية يشنها بالتعاون مع الشرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *