أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة / مواطنون غاضبون يفشلون اقامة معرض عن الهولوكوست في تونس ويتهمون المشرفين بتسويق الدعاية للصهيونية وبالتطبيع معها

مواطنون غاضبون يفشلون اقامة معرض عن الهولوكوست في تونس ويتهمون المشرفين بتسويق الدعاية للصهيونية وبالتطبيع معها

قام عدد من موظفي دار الكتب الوطنية و أفراد من المجتمع المدني في تونس ٫ بطرد عميد كلية منوبة السابق و الناشط بحزب حركة التجديد ” الحبيب الكزدغلي ” ٫ وطرد المديرة العامة للمكتبة الوطنية ” رجاء بن سلامة “على اثر معرض عن ” الهولوكوست ” محرقة اليهود المزعومة٫ كان بصدد افتتاحه امس الجمعة ٫ في دار الكتب الوطنية تحت عنوان ”الدولة المخادعة،السلطة و الدعاية النازية” متهمين ” الحبيب الكزدغلي ” بالتطبيع الثقافي مع الكيان الصهيوني و خدمة الأجندة الصهيونية، رافعين شعارات ضد الصهيونية ومع الشعب الفلسطيني.

واعتبر المحتجون المعرض بمثابة خطوة اعلامية للترويج غير المباشر لقرار الرئيس الامريكي ترامب بلاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .
وقال الكاتب العام للنقابة الأساسية لدار الكتب الوطنية خالد غزيل: أن المعرض هو حركة استفزازية للقضية الفلسطينية واستهانة كبيرة بالعروبة، وطالب بعدم السماح باعادة مثل هذه النشاطات التي تمس من الكرامة العربية حسب تعبيره.

وقبل انطلاق المعرض، شهد بهو المكتبة احتجاجات و رفضا تاما لتنظيم هذا المعرض من موظفين ومواطنين من رواد المكتبة الوطنية و الذين رفعوا شعارات مناهضة للصهيونية و مساندة لفلسطين و القدس.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-15 20:28:12Z | | ÿÿÿ
ÿe.X>7

و قد أكد الرافضون أنه من غير المعقول أن يتم تنظيم معرض ” يبيض وجه الصهيونية ” في تونس البلد الذي كان أعلن عن موقف سياسي معارض لقرار الرئيس الأمريكي ترامب و إعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس وما رافقه من احتجاجات عارمة في جميع أصقاع العالم إضافة إلى تزامنه مع الذكرى الأولى لاستشهاد المهندس التونسي محمد الزواري على يد جهاز الموساد الإسرائيلي والذي اغتيل بمسقط رأسه صفاقس في مثل هذا اليوم من السنة الماضية.
ونشرت صفحة تونيزياليكس معلقة على اقامة المعرض الصهيوني : ” في ذكرى استشهاد البطل التونسي خبير صناعة الطائرات المسيرة محمد الزواري بأيدي الغدر الصهيونية, سعت النخبة التونسية المتصهينة لتنظم معرض لما يسمي ضحايا الهولوكوست !!!!،كل شي اصبح في تونس بالمكشوف …. قلنالكم من قبل انه لدينا صهاينة يعيشون بيننا و يحكموننا …. ولكن كذبتمونا ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *