أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عرض ” صاروخ ذوالفقار” الباليستي الذي لاترصده الرادارات في جامعة امير كبير في طهران

عرض ” صاروخ ذوالفقار” الباليستي الذي لاترصده الرادارات في جامعة امير كبير في طهران

تم ظهر اليوم الاحد عرض صاروخ “ذوالفقار” الباليستي الذي لا يرصده الرادار في جامعة “امير كبير” بالعاصمة الايرانية طهران.

وكان قد تم اطلاق صواريخ “ذوالفقار” من قبل الحرس الثوري من غرب ايران لتدمير مواقع لتنظيم “داعش” الارهابي في دير الزور بسوريا قبل اشهر.
ومن خصائص هذا الصاروخ الباليستي مداه الذي يتراوح بين 700 و 750 كم وبامكانه التخفي من الرادار ويعتمد على الوقود الجامد، ويبلغ طوله 8.86 متر وقطره 61 سنتم ووزنه 450 كغم.
ويعتبر الصاروخ “ذوالفقار” ضمن جيل الصواريخ “فاتح” وهو من الصواريخ الدقيقة جدا مع القدرة على ابطال مفعول الامواج الالكترونية المستخدمة من قبل العدو لحرف الصاروخ عن الهدف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *