أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المخابرات اليونانية تعتقل 9 عناصر من منظمة “حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية كانوا يخططون لاغتيال اردوغان

المخابرات اليونانية تعتقل 9 عناصر من منظمة “حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية كانوا يخططون لاغتيال اردوغان

ذكرت مصادر أمنية يونانية أن اجهزة المخابرات اليونانية اعتقلت 9 اتراك من عناصر منظمة “حزب التحرير الشعبي الثوري” (د. هـ. ك. ب. ج) اليسارية الإرهابية التركية كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقلت صحيفة “تو فيما” اليونانية عن المصادر الأمنية، اليوم، أن السلطات الامنية ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخرًا.
وتضمنت الخطة استهداف رتل أردوغان مشيرة إليه باسم مستعار “العقرب”، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الرتل ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف. وأشارت المصادر أن الشرطة تقوم بأعمال تحرٍ للعثور على قذائف صاروخية، وذخائر يُعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.
وكانت قوات الأمن اليونانية اعتقلت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، 3 خلايا مكونة من 9 أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون لمنظمة “د هـ ك ب ج” الإرهابية، بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *