أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اسرائيل : المصادقة على مخطط استيطاني لتهويد مدينة القدس يحوي الاف الوحدات السكنية

اسرائيل : المصادقة على مخطط استيطاني لتهويد مدينة القدس يحوي الاف الوحدات السكنية

صادق ما يسمى بالمجلس القطري للتخطيط والبناء أمس الثلاثاء، على مخطط استيطاني جديد وواسع لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية على التلال “المحيطة” بمدينة القدس المحتلة.

واحتجت جمعية حماية الطبيعة وجماعات بيئية، على المخطط، كون البناء في هذه المنطقة سوف يسبب ضررا بيئيا على المناظر الطبيعية والينابيع في المنطقة.
وبحسب صحيفة هارتس العبرية التي اوردت الخبر فان “إسرائيل” تعتبر البناء في هذه المنطقة ضروري بسبب نقص أراضي البناء في القدس.
ويقضي المخطط الجديد بتخصيص 600دونم لبناء الوحدات الاستيطانية الجديدة و 1000 دونم اخرى سيجري ضمها لما يعرف “بمتنزه ” وادي رفائيم ” الواقع الى الجنوب من التلة المقصودة بالبناء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *