أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الفرنسي في واشنطن يكذب مزاعم مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة بشان خرق ايران للاتفاق النووي

السفير الفرنسي في واشنطن يكذب مزاعم مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة بشان خرق ايران للاتفاق النووي

رد السفير الفرنسي في الامم المتحدة ” جيرار آرو ” بقوة على مزاعم مندوبة الولايات المتحدة هايلي نيكي بشان عدم التزام ايران بتطبيق بنود الاتفاق النووي ٬ مؤكدا ” ان إيران قد أثبتت إلتزاما بتعهداتها المنصوصة في الإتفاق النووي حتى الآن “.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أشارت الأسبوع الماضي، إلى أن إيران تحترم التزاماتها الواردة في إطار الاتفاق المبرم مع الدول الست (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا، الصين وألمانيا)، مؤكدة أن طهران امتنعت عن تخصيب اليورانيوم بنسب محظورة ولم يتجاوز مخزونها من اليورانيوم الضعيف التخصيب أو من الماء الثقيل المستويات المتفق عليها.
وجاء في تغريدة للسفير الفرنسي في الامم المتحدة “جيرار آرو ” في “تويتر” رداً على تصريحات السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة “نيكي هيلي” ضد طهران : ” إن الاتفاق الإيراني يتعلق بالقضية النووية، ولا شيء آخر. وحتى الآن احترمت إيران الالتزامات التي تم التعهد بها في هذا الإطار المتفق عليه بصورة متبادلة “.
وكانت نيكي هايلي اعتبرت يوم أمس أن الاتفاق النووي مع إيران، إذا بقى دون تغيير، قد يسمح لطهران بتشكيل نفس التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية للمدن الأميركية.
وقالت هايلي في ندوة بمعهد إنتربرايز للأبحاث السياسية إنها لا تدعو إلى سحب الثقة من الاتفاق الذي وصفته بالملئ بالثغرات وقالت: “إن ترامب إذا قرر سحب الثقة من الاتفاق فسيكون لديه أسباب.” ورأت انه لا ينبغي التضحية بأمن الولايات المتحدة بذريعة الالتزام بالاتفاق النووي، وفقا لتعبيرها.

104-4

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تراجع كبير في قيمة الليرة التركية لتصل الى مستويات قياسية مقابل الدولار

تراجعت العملة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق مسجلة 8.05 مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *