أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قطر : الشروط التي وضعتها الدول الاربع كشرط لرفع الحصار عنها : غير معقولة وغير قابلة للتنفيذ

قطر : الشروط التي وضعتها الدول الاربع كشرط لرفع الحصار عنها : غير معقولة وغير قابلة للتنفيذ

قالت قطر ٫ ان الشروط والمطالب التي وضعتها الدول التي فرضت الحصار على قطر ٫ “غير معقولة وغير قابلة للتنفيذ” ٫ واضافت انها بصدد مراجعة قائمة المطالب قدمتها التي قدمتها أربع دول عربية فرضت مقاطعة عليها، هي السعودية والامارات ومصر والبحرين.

وقال سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر في بيان لرويترز “نراجع هذه المطالب انطلاقا من احترامنا للأمن الإقليمي وسيكون هناك رد رسمي من وزارة خارجيتنا”.
وذكر البيان أن وزير الخارجية الأميريكي ريكس تيلرسون دعا في الآونة الأخيرة السعودية والدول الأخرى إلى إعلان قائمة مطالب “معقولة وقابلة للتنفيذ”.وأضاف أن “هذه القائمة لا تفي بهذا المعيار”.
وكانت السعودية ومصر والبحرين والإمارات التي فرضت مقاطعة على قطر قد طالبت الدوحة بإغلاق قناة الجزيرة وتقليص علاقاتها مع إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية ودفع تعويضات للاضرار التي لحقت بالشركات والمؤسسات في الدول الاربعة التي تضررت من فرض الحصار عليها ..!!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع يحذر العدوان الاماراتي من استهداف السفينة الاماراتية التي سيطر عليها الجيش اليمني

حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع تحالف العدوان السعودي الاماراتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *