أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ملايين الايرانيين يحيون يوم القدس العالمي نصرة لفلسطين والمسحد الاقصى بهتافات الموت لامريكا وال سعود واسرائيل

ملايين الايرانيين يحيون يوم القدس العالمي نصرة لفلسطين والمسحد الاقصى بهتافات الموت لامريكا وال سعود واسرائيل

ملايين الايرانيين شاركوا اليوم في مسيرات مليونية كبرى لاحياء “يوم القدس العالمي” وهو اليوم الذي دعا الى احيائه الإمام الخميني نصرة للقضية الفلسطينية وانقاذها من التغييب والتعتيم في ظل اندفاع الانظمة العربية للتنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بصورة علنية كانت ام سرية.

ونطلقت في شتى المدن الايرانية صباح اليوم الجمعة المسيرات الحاشدة ٫ حيث ردد المتطاهرون هتافات “الموت لأمريكا” و “الموت لـ”اسرائيل”، و ” الموت لال سعود ” تضامنا مع اخوتهم من ابناء الشعب الفلسطيني المسلم .
وكانت المسيرات قد انطلقت في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي لإيران في طهران وباقي المحافظات الإيرانيّة، تلبية لدعوة الإمام الخميني الراحل (قدس سره) لجعل آخر جمعة من شهر رمضان الكريم يوم عالميًّا للقدس.
المتظاهرون طالبوا بالاستمرار في دعم الانتفاضة الفلسطينية ماديا ومعنويا ولابد ان تبقى القضية الفلسطينية تتمتع بالاولوية في العالم الاسلامي.
وبدأ المواطنين يتوافدون الى المسارات التي خصصتها السلطات من أجل حركة المسيرات قبل بدء الموعد الرسمي لانطلاقها، حيث حددت 10 مسارات في العاصمة طهران.. كما تحيي أكثر من 900 مدينة إيرانية يوم القدس العالمي.
إلى ذلك قال أمين لجنة القدس والانتفاضة السيد رمضان شريف إن أكثر من 4000 مصور ومراسل داخلي وخارجي يشاركون من أجل تغطية هذه المسيرات، حيث سيلقي رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني كلمة له في المشاركين في مسيرات العاصمة طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يعرب عن شكره وتقديره للمشاركة الشعبية الواسعة في الانتحابات وافشال مخططات الاعداء :

اعرب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد على الخامنئي عن شكره وتقديره للشعب الايراني بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *