أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المانيا تحذر من تهديد جاد لوجود قطر منتقدا من ” ترامبنة ” المنطقة ومنتقدا صفقات الاسلحة للسعودية

المانيا تحذر من تهديد جاد لوجود قطر منتقدا من ” ترامبنة ” المنطقة ومنتقدا صفقات الاسلحة للسعودية

حذرت المانيا من من ما وصفها بـ “ترامبنة” المنطقة واعتبرها أمرا خطيرا ٫ جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الذي اكد أن هناك محاولات على ما يبدو لعزل قطر وإصابتها بشكل وجودي .

جاء ذلك في اول تعليق الماني رسمي علي الحرب الدبلوماسية والاعلامية والاقتصادية التي تشنها السعودية بمشاركة الامارات ودول عربية علي قطر ٫ حيث حذر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل من عزل قطر، في أولو تصريح له حول الأزمة الجديدة بين السعودية و الدوحة٫ وقال غابرييل في تصريح نشرته صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية اليوم الثلاثاء (السادس من حزيران/يونيو 2017) إن هناك محاولات على ما يبدو لعزل قطر وإصابتها بشكل وجودي.

تحذير من ” ترامبنة ” المنطقة

ورأى غابرييل أن “إضفاء نهج ترامب (ترامبنة) في تعامل دول المنطقة مع بعضها أمر بالغ الخطورة في منطقة تهزها الأزمات بالفعل”، وقال إنه “قلق جدا بشأن التصعيد المأسوي للوضع وعواقبه على المنطقة برمتها”.
وأكد وزير الخارجية الألماني، الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن بلاده تراهن على حل فتيل النزاعات بالمحادثات.
ومن المقرر أن يلتقي غابريل غدا الأربعاء نظيره السعودي عادل الجبير في برلين “وسنعلم بالتأكيد المزيد بشأن الدوافع وراء سلوك السعودية هذا المسلك بالغ الشدة”.
وانتقد غابريل سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط وقال إن صفقات الأسلحة الهائلة التي أبرمها ترامب مع دول الخليج تزيد من خطر الدخول في دوامة تسلح مضيفا: “هذه سياسة خاطئة تماما”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *