أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : وقوع اصابات في هجومين ارهابيين استهدفا مبنى البرلمان الإيراني ومرقد الامام الخميني

طهران : وقوع اصابات في هجومين ارهابيين استهدفا مبنى البرلمان الإيراني ومرقد الامام الخميني

اعلنت وسائل اعلام ايرانية تنفيذ جماعة ارهابية هجومين انتحاريين وسط وجنوب ايران استهدف الاول مرقد الامام الخميني في الجنوب والاخر استهدف مجلس الشورى الاسلامي في وسط طهران ٫ وتحدثت عن وقوع 8 اصابات واعتقال ارهابيا من مجموع اربع ارهابيين اقتحموا مجلس الشورى.

ووفق شهود عيان فان ارهابيين اطلقوا النار في داخل مبني مجلس الشورى في طهران ٫ فيما قام ارهابي اخر باطلاق النار النار في الشارع العام ولكن رجال الامن تمكنوا من قتله ومحاصرة اخر في مبني مجلس الشورى .


وفي جنوب طهران ٫ قال شهود عيان ان ارهابيا قتل برصاص رجال الامن بينما كان يحاول اطلاق النار على اشخاص في محيط مرقد الامام الخميني جنوب طهران ٫ وفجر انتحاري نفسه بحزام ناسف عند مدخل المبنى ٫ فيما اعتقل رجال الامن امراة اشتبه بعلاقتها بالارهابيين.
مهد كيايي مدير العلاقات العامة والشؤون الثقافية اكد ان رجال الامن يسيطرون على الامن في مبنى مجلس الشورى الاسلامي ويحاصرون مسلحا ٫ حيث تم اعتقاله فيما بعد.
يذكر ان ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان توعد في لقاء صحفي الشهر الماضي بنقل الحرب داخل ايران في اشارة الى دعم الجماعات الارهابية لتنفيذ عمليات ارهابية لزعزعة الامن والاستقرار في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *