أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / وزير اسرائيلي طالب قمم الرياض بتشكيل تحالف وجبهة ضد ايران

وزير اسرائيلي طالب قمم الرياض بتشكيل تحالف وجبهة ضد ايران

تعليقا على قمم الرياض التي ضمت ترامب وكل من النظام السعودي وقمة اجتماع قمة التعاون مع الرئىس الامريكي وقمة الدول الاسلامية وامريكا ٫ رحّب وزير الاستخبارات والمواصلات في حكومة الكيان الصهيوني بها لانها تهدف إلى تشكيل تحالف ضد إيران.

وقال وزير الاستخبارات والمواصلات في حكومة الكيان الصهيوني”ييزرل كاتز” وهو أول مسؤول في الكيان الصهيوني الّذي يعلّق على قمم الرياض الّتي تجمع ترامب ورؤساء دول اسلامية وعربية ، حيث رحّب الوزير الصهيوني بانعقاد قمم الرياض
وحسب تقرير ل “تايمز اسرائيل”، فقد اعتبر كاتز تواجد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا المؤتمر فرصة من أجل “تعزيز أمن المنطقة ووضع أسس للتعاون الاقتصادي كعنوان أساسي للسلام في المنطقة” حسب وصفه.
وحول توقيع الولايات المتحدة لعقود عسكرية مع السعودية بمبالغ تقدر ب 110 مليار دولار نوّه الوزير الصهيوني إلى ضرورة المحافظة على التفوق العسكري الصهيوني.
وطالب الوزير الصهيوني المؤتمر بتشكيل تحالف ضد ايران لتشكيل جبهة ضد ايران في المنطقة.
وكان ترامب قد بدأ أمس السبت الواقع فيه 20 أيار من العام 2017 ميلادي زيارة الى السعودية كأول زيارة خارجية يقوم بها منذ توليه رأس هرم الادارة الأميركية. ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة له خلال المؤتمر الّذي سينعقد في العاصمة السّعودية الرّياض. المؤتمر يتناول مواجهة “المجموعات المتطرفة” كمحور أساسي خلال فعّاليّاته.
وحصل ترامب خلال زيارته للسعودية على عقود بقيمة 485 مليار دولار اغلبها صفقات اسلحة لعشرة سنوات ٫ وحرص ترامب خلال القاء كلمته على مهاجمة ايران متهما اياها بانها تدعم الارهاب في العالم والمنطقة متجاهلاالاف التقارير والوثائق التي بحوزة المخابرات الغربية ان القاعدة وداعش صناعة من نتاج الفكر الوهابي السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *