أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / باسيل يبدي دهشته لصدور بيان عن قمة الرياض بينما كان الوفد اللبناني مبلغا بعدم وجود بيان للقمة

باسيل يبدي دهشته لصدور بيان عن قمة الرياض بينما كان الوفد اللبناني مبلغا بعدم وجود بيان للقمة

أعلن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أن بلاده فوجئت بمضمون إعلان الرياض، الذي تم إصداره، اليوم الأحد، عقب اختتام أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في العاصمة الرياض والتي اعد لها النظام السعودي للتحشيد ضد ايران وحزب الله بحضور الرئيس الامريكي ترامب .

وقال باسيل، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، الأحد: “لم نكن على علم بإعلان الرياض، لا بل كنا على علم أن لا بيان سيصدر بعد القمة، وقد تفاجأنا بصدوره وبمضمونه ونحن في طائرة العودة”.
وأضاف وزير الخارجية اللبناني: “أما وقد وصلنا إلى لبنان فنقول إننا نتمسك بخطاب القسم والبيان الوزاري وبسياسة ابتعاد لبنان عن مشاكل الخارج وإبعادها عنه ضنا بلبنان وشعبه ووحدته”.

قمة الرياض .. تحشيد سعودي ضد

ايران لارضاء اسرائيل وترامب

يذكر ان القمة الامريكية الاسلامية كانت غطاء لتمرير مواقف معادية لايران وحزب الله وسوريا والحشد الشعبي في العراق وضمت كلمات ترامب والملك السعودي هجوما عنيفا ضد حزب الله وايران بشكل خرج عن اللياقات الدبلوماسية المعتادة في مثل هذه المؤتمرات ٫ مما عده المراقبون تحضير سعودي مسبق للتحشيد ضد ايران وحزب الله تقربا للادارة الامريكية والكيان الاسرائيلي وللحصول على الدعم العسكري والحماية بعد الهزائم الكبيرة التي لحقت بالقوات السعودية وقوات هادي في اليمن علي يد الجيش اليمني وانصار الله الحوثيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *