أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مخاوف اسرائيلية من تطور قدرات حزب الله في امتلاك اسطول من الطائرات المسيرة المتطورة التي يستخدمها في سوريا

مخاوف اسرائيلية من تطور قدرات حزب الله في امتلاك اسطول من الطائرات المسيرة المتطورة التي يستخدمها في سوريا

نشر موقع “Middle East Eye” تقريرا تناول فيه بعضا من قدرات حزب الله في امتلاك اسطول من الطائرات المسيرة من دون طيار واستخدامها في عملياته بسوريا، واشار التقرير إلى أن تعزيز الحزب لقدراته القتالية بهذه التقنية يثير مخاوف إسرائيل.

وذكر التقرير أن لدى حزب الله الآن أسطولا من الطائرات المسلحة من دون طيار، يستخدمها بشكل واسع في سوريا لتعزيز قدراته القتالية هناك، مشيرا إلى أن إسرائيل تراقب عن كثب نشاط الحزب في هذا المجال، وذلك لأنها يمكن أن تُستخدم في نهاية المطاف ضدها، بحسب ما نقل الموقع عمن وصفهم بمحللين.
وأوضح التقرير ان شريط فيديو نشر في موقع يوتيوب في أغسطس/آب من العام الماضي، يظهر قيام طائرة صغيرة باسقاط قنابل على مسلحين متمردين في شمال سوريا، لافتا إلى أن الذخائر الصغيرة المستخدمة صينية الصنع من طراز “إم إس دي -2″، وتحتوي على عبوة متفجرة ملفوفة في كرات بلاستيكية أو معدنية صغيرة الحجم. ورأى الموقع أن هذا التطور كان صدى لاستخدام تنظيم “داعش” هذا النوع من الطائرات في هجمات جوية على أهداف مدنية شرق مدينة الموصل.
يذكر ان باحثين غربيين قد حذروا من أن الطائرات المسيّرة التي استخدمها حزب الله لضرب الارهابيين في سوريا قد تشكل عمّا قريب خطراً للجنود الاميركيين. وأشار هؤلاء الى أن الطائرات التي يستخدمها حزب الله في سوريا قادرة على ضرب الاهداف بدقة.
وذكر الصحفي ” David Axe” المختص بقضايا الأمن القومي مقالة نشرها موقع “Daily Beast”، في اغسطس من العام الماضي تحدث فيها عن الطائرات المسيّرة التي استخدمها حزب الله مؤخراً لقصف مواقع تابعة للمجموعات المسلحة في حلب.
ولفت الكاتب الى أن حزب الله بدأ باستخدام الطائرات من دون طيار منذ شهر تشرين الثاني عام 2004 عندما ارسل طائرة مرصاد الى داخل أجواء فلسطين المحتلة، منبهاً بالوقت نفسه الى أن امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله قال آنذاك إن طائرة مرصاد يمكن أن تخترق أي مكان داخل أجواء كيان الاحتلال وهي تحمل ما يزيد عن 200 كلم من المتفجرات.
ووصف الكاتب كلام السيد نصرالله هذا بالجريء، إذ ان الولايات المتحدة هي الدولة الاولى التي استخدمت الطائرات غير المأهولة الحديثة والمسلحة، وذلك عام 2001 عندما استخدمت طائرة “Predator”، مضيفاً ان اميركا وخلال أعوام عدة كانت تحتكر تكنولوجيا الطائرات غير المأهولة المحمّلة بالسلاح.
وعن الطائرات التي يستخدمها حزب الله في حلب فقال الكاتب إنها أسلحة تكتيكية بحتة، مشيراً الى قدرة هذه الطائرات على ضرب الاهداف بدقة. كما قال إن “هذه الطائرات رخيصة ومن السهل الحصول عليها، اضافة الى أن تشغيلها يعد عملية بسيطة، وبالتالي فيمكن أن تظهر مجدداً ليس فقط في سوريا و لكن في كل ساحات القتال في العالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي لدى استقباله سفير الاتحاد الاوروبي : نرفض وندين رفع علم المثليين فوق مقر الاتحاد الاوروبي في العراق

ندد المرجع الديني اية الله العظمى بشير حسين النجفي، الأربعاء، لدى لقائه مارتن هوت سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *