أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يقتل 150 ارهابيا في جوبر شرقي دمشق ويحاصر مجاميع كبيرة منهم في المنطقة الصناعية

الجيش السوري يقتل 150 ارهابيا في جوبر شرقي دمشق ويحاصر مجاميع كبيرة منهم في المنطقة الصناعية

كبد الجيش السوري خسائر كبيرة في الارواح لعناصر الجماعات الارهابية من الجبهة النصرة وفيلق الرحمن واحرار الشام ٫خلال العمليات العسكرية الأخيرة في حي جوبر في اطراف العاصمة دمشق ٫ فيما شاركت طائرات سلاح الجو السوري في توجيه ضربات مركزة على تجمعات الارهابيين.

واكر مصدر عسكري سوري انه تم قتل 150 ارهابيا في جوبر شرقي العاصمة بعدما حاولت العناصر الارهابية وفي عمليات واسعة اطلقت عليها اسم ” وقل اعملوا ” التسلل الى ساحة العباسيين في دمشق ٫ فيما تحاصر وحدات من الجيش السوري اعدادا كبيرة من الارهابيين في المنطقة الصناعية عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة دمشق.
يذكر ان منطقة أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق ٫ تشهد اشتباكات عنيفة منذ الأحد الماضي، بين الجيش السوري وارهابيي فيلق الرحمن وجبهة النصرة و هيئة “أحرار الشام” وكلها تحظى بدعم سعودي وقطري وتركي وتاييد من الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين تراهنان على خلق معادلة عسكرية في العاصمة دمشق لمصلحة الجماعات الارهابية .
ونقلت سانا عن مصدر عسكري، أن العمليات العسكرية في جوبر أدت إلى مقتل أكثر من 150 إرهابيا بينهم أجانب و 7 انتحاريين وإصابة المئات وتدمير 3 عربات مفخخة قبل الوصول إلى نقاط الجيش، “وحدات من قواتنا المسلحة تصدت للمحاولات المتكررة لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التابعة له لفك الطوق عن المجموعات الإرهابية المحاصرة في منطقة معامل الغزل شمال جوبر”.
وأضاف المصدر أن: وحدات الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع المسلحين شمال جوبر وتقصف تجمعاتهم ومحاور تحركهم في عمق جوبر والمناطق المحيطة.
وفي وقت سابق من اليوم الاربعاد ٫ أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري أحبطت محاولات المسلحين فك الطوق عن مجموعاتهم المحاصرة في منطقة المعامل شمال حي جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.
وأشارت سانا إلى أن مجموعة مسلحين من جبهة النصرة، تسللت أمس باتجاه محيط معامل الغزل شمال جوبر حيث تصدت لها وحدات الجيش العاملة في المنطقة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *