أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحوثيون يؤكدون رغم نفي المخلافي : السعودية العنت استعدادها لوقف العدوان والقبول بوقف اطلاق النار
8 قتلى بهجمات لطائرات بدون طيار اميركية باليمن-ارشيف

الحوثيون يؤكدون رغم نفي المخلافي : السعودية العنت استعدادها لوقف العدوان والقبول بوقف اطلاق النار

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني أنها مستعدة لوقف القتال في اليمن والانضمام لحكومة وحدة وطنية، ما يبعث الأمل في حل صراع سقط فيه أكثر من 10 آلاف قتيل.

وأشار محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله”، إلى أن السعودية “وافقت على مبدأ وقف الحرب”، لكن لم يصدر أي تأكيد رسمي من الرياض.
وقال البخيتي، ردا على سؤال من رويترز بشأن مبادرة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري حول وقف القتال، أن “موقفنا كان ولا يزال مع وقف الحرب وتشكيل حكومة وحدة وطنية تستوعب جميع المكونات السياسية، وبالتالي لا جديد في موقفنا”.
وأضاف البخيتي: “الجديد هو في موقف السعودية التي وافقت على مبدأ وقف الحرب على أساس أنها أحد أطراف الصراع”.
وكان كيري صرح الثلاثاء خلال ما قد تكون رحلته الأخيرة للخليج قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما في يناير/كانون الثاني، أن “اجتماع مسؤولي جماعة الحوثي والتحالف الذي تقوده السعودية انتهى بالاتفاق على وقف إطلاق النار اعتبارا من الخميس”.
وسارعت حكومة هادي إلى رفض تلك التصريحات والشكوى من التجاهل، وكانت نسخ من خطة سلام وضعتها الأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اقترحت تهميش دور هادي في أي حكومة في المستقبل.
وقال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي إن “كيري لم ينسق مع الحكومة بشأن ما أعلنه عن وقف إطلاق النار، وإن الحكومة غير مهتمة بالخطة”.
وقال في حسابه على تويتر “ما صرح به الوزير كيري لا تعلم عنه الحكومة اليمنية ولا يعنيها ويمثل رغبة في إفشال مساعي السلام بمحاولة الوصول لاتفاق مع الحوثيين بعيدا عن الحكومة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *