أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي تحرر مطار تلعفر من قبضة ارهابيي داعش وحلفائهم فلول نظام صدام

قوات الحشد الشعبي تحرر مطار تلعفر من قبضة ارهابيي داعش وحلفائهم فلول نظام صدام

تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحرير مطار تلعفر بالكامل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، حسب ما صرح المتحدث باسم القوات أحمد الأسدي للوكالة الوطنية العراقية للأنباء حيث كان يشكل المطار نقطة استراتيجية استمات ارهابيو داعش البقاء فيها وعدم خسارتها ولكن دون جدوى ،وكان ارهابيو داعش قد تمكنوا من احتلال تلعفر بدعم وتاييد من فلول نظام صدام البائد من ضباط الاستخبارات وبقايا ما يسمى بالحرس الجمهوري.

ونقلت الوكالة عن الأسدي قوله إن القوات حررت المطار بعد معارك شرسة مع التنظيم المتشدد، وإنها الآن تلاحق جيوب داعش المختبئة داخل المطار، مشيرا إلى أنها ستباشر عمليات التطهير خلال الساعات المقبلة.
وأكد أن تحرير مطار تلعفر يمثل نقطة انطلاق لقوات الحشد لتحرير مركز قضاء تلعفر وقطع آخر خطوط الإمداد لداعش بين الموصل وتلعفر.
وأفاد بأن القوات ستؤمن الحدود العراقية السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار وإعادة تأهيله.
,وكان مصدر عسكري قد اعلن ان القوات العراقية المشتركة حققت تقدما ميدانيا جديدا على حساب ميليشيات في محيط مدينة الموصل، لا سيما في المحور الغربي القريب من قاعدة تلعفر الجوية، حيت يتولى الحشد الشعبي العملية العسكرية هناك.
وقالت كتائب حزب الله المنضوية تحت راية الحشد، إنها توشك على اقتحام القاعدة. وأفاد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في اتصال مع “راديو سوا” بأن قوات الحشد حررت عدة قرى وأصبحت على مشارف مطار تلعفر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *