أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / علماء الشيعة في البحرين يطالبون حاكم البحرين التراجع عن قرار سحب الجنسية من الزعيم الديني اية الله عيسى قاسم

علماء الشيعة في البحرين يطالبون حاكم البحرين التراجع عن قرار سحب الجنسية من الزعيم الديني اية الله عيسى قاسم

فيما تستمر قوات وزارة الداخلية البحرينية سيئة الصيت والمشهورة بوحشيتها في قمع التظاهرات السلمية المنددة بقرار حاكم البحرين حمد بن عيسى باسقاط الجنسية عن اية الله عيسى قاسم ٫ اكدت مصادر المعارضة البحرانية ٫ أن حشدا من علماء الدين الإسلامي في البحرين نظموا وقفة تضامنية مع زعيم الاغلبية ااسكانية من الشيعة في البحرين اية الله عيسى قاسم احتجاجا على إسقاط الجنسية البحرينية عنه.

وشدد منظمو الاعتصام على ضرورة إلغاء قرار سحب الجنسية، الذي وصفوه بـ”الجائر” خدمة لضمان أمن الوطن واستقراره، مؤكدين رفضهم التام له.
وأكدوا كذلك على تضامنهم مع قاسم ومشاطرتهم مصيره، مطالبين بـ”رفع الحصار الخانق على منطقة الدراز، الذي تفرضه الجهات الأمنية منذ قرابة الشهر”.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-١٩ في ١٢‎.٢٤‎.١٦ م
على صعيد متصل قمعت قوات النظام في البحرين تظاهرة سلمية خرجت في جزيرة سترة شرقي البلاد تنديداً باعتقال أكثر من خمسين شخصاً خلال محاولتهم إقامة الصلاة بمنطقة الدراز.
وحسب موقع شباب ٤ا فبراير المعارض ٫ خرجت تظاهرات في منطقة كرانة شمالي البلاد تنديداً بممارسات النظام وسياسة الاضطهاد الطائفي ضد أبناء الشعب.كما شهدت منطقة صدد تظاهرة تضامنية مع آية الله الشيخ عيسى قاسم.
وفي منطقة سار وسط البحرين دعا المحتجون إلى ضرورة استقلال البلاد من التبعية السعودية. كما خرجت تظاهرة في أبو صيبع غرب المنامة رفضاً لممارسات النظام ضد الشعب وقياداته الدينية والسياسية.

104-4

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *