أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تنفي بيان الخارحية العراقية الذي اعلن تنصل الوزير الجبير من تصريحات السفير السبهان ضد الحشد الشعبي

السعودية تنفي بيان الخارحية العراقية الذي اعلن تنصل الوزير الجبير من تصريحات السفير السبهان ضد الحشد الشعبي

نفت وزارة الخارجية السعودية ما نسب من تصريحات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في البيان الصادر عن الخارجية العراقية امس بشأن تضريخات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان التي هاجم فيها الحشد الشعبي واورد انباء كاذبة فيها تجاه الحشد الشعبي نسبها للمرجعية الدينية العليا في العراق.

وقال السفير أسامة نقلي، رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، “أن ما نُقل على لسان معالي الوزير عادل الجبير غير دقيق”.
مشيراً إلى أن الحديث مع وزير الخارجية العراقي ركز على بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ولم يتطرقق الى تصريحات لاسفير السبهان.
وكانت الخارجية العراقية قد نشرت في بيان لها تصريحا منسوبا الى عادل الجبير انه ابلغ الوزير الجعفري تنصل السعودية من تصريحات السبهان المعادية للحشد الشعبي ، اثناء اللقاء الذي جمعهما في المنامة عن لقاء وزيري خارجية البلدين ،.
وكان بيان الخارجية العراقية أشار إلى أن الوزير الجبير أوضح أن تصريحات السبهان ، لا تعبر عن الموقف الرسمي تجاه العراق والتي هاجم فيها على الحشد الشعبي، وهو ما نفاه السفير، أسامة نقلي.
وياتي هذا النفي السعودي ليؤكد من جديد الموقف المعادي للحشد الشعبي في العراق ، فيما العراق يشهد موجة غضب شبي عارم من تصريحات السبهان في الوقت الذي اصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا طالبت فيه الحكومة طرد السفير السبهان لتدخله في الشؤون الداخلية للعراق وتعريضه السلم الاهلي للخطر ولمهاجمته الحشد الشعبي .
غضب شعبي من
مواقف الوزير الجعفري
كما يشهد العراق غضب شعبي واسع من مواقف وزارة الخارجية العراقية مؤخرا ومنها مشاركة وفد العراق لمؤتمر وزراء الخارجية العرب برئاسة الوزير ابراهيم الجعفري في القاهرة الذي تبنى الموقف السعودي في ادانة الجمهورية الاسلامية بسبب عملية اقتحام مبى السفارة والقنصلية السعودية في ايران ، وعدم رفض الجعفري قرار الجامعة العربية بوصف حزب الله بالتنظيم الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *