أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الحرب الاسرائيلية تتحدى المجتمع الدولي وتشارك في بناء المستوطنات في الضفة الغربية من فلسطين المحتلة

وزارة الحرب الاسرائيلية تتحدى المجتمع الدولي وتشارك في بناء المستوطنات في الضفة الغربية من فلسطين المحتلة

وسط صمت للجامعة العربية وقي تحد للمجتمع الدولي والقرارات الاممية لمنع بناء المسوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، أقرت وزارة الحرب الإسرائيلية خططا لبناء 153 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما كشفت عنه ” منظمة السلام الآن ” الإسرائيلية المناهضة للاستيطان.

وأوضحت هاغيت عفران المتحدثة باسم منظمة ” السلام الآن” أن هذه الخطط التي تبنتها الوزارة الأسبوع الماضي تتعلق ببناء مساكن بالقرب من مستوطنة أرييل ومجمع مستوطنات غوش عتصيون.
واضافت : “كان هناك نوع من تجميد البناء منذ النصف الثاني من عام 2014 ولمدة 18 شهرا، واكتفت الحكومة باستثناءات نادرة في تشريع البناء في مستوطنات الضفة الغربية”.
وتابعت “لكن يبدو أن حكومة نتانياهو رضخت لضغط المستوطنين، أو أنها لم تعد خائفة من ردة فعل سلبية من قبل الولايات المتحدة، كما كان الحال خلال المفاوضات حول الملف الإيراني”.
يذكر ان الجامعة العربية رفضت دعوات من جمعيات فلسطينية لمناقشة خطر بناء المستوطنات وتوسعتها في الاراضي الفلسطينية ، حيث حثت المطالب الفلسطينية الجامعة العربية على تفعيل دورها عربيا ودوليا لفضح مخاطر الاستيطان ولكن دون جدوى فيما الجامعة العربية وبامينها العام نبيل العربي تحولت الى مكتب تابع لاوامر الخارجية السعودية واصدار القرارات ضد ايران وضد حزب الله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *