أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قيادة عمليات بغداد تعلن القضاء على ” جيش الخلافة ” قوات النخبة لداعش الوهابي قرب الفلوجة

قيادة عمليات بغداد تعلن القضاء على ” جيش الخلافة ” قوات النخبة لداعش الوهابي قرب الفلوجة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، انها قضت على قوات النخبة لما يسمى بــ”جيش الخلافة” التابع لتنظيم داعش الوهابي قرب مدينة الفلوجة . ونجحت قوات الجيش في تدمير واحراق 10 عجلات بضمنها عجلة مفخخة ، وقتل قياديين دون ذكر اسمائهم .

وقال بيان لخلية الاعلام الحربي : ” بهمة العراق وشعبه الصابر هاهم الغيارى في قيادة عمليات بغداد ووفق معلومات استخباراتية دقيقة وتعامل ميداني شجاع وعلى مدار اليومين الماضيين يوجهون ضربات موجعة لعصابات داعش الارهابي ضمن قاطع الثرثار”.
واضاف البيان ” خلال عملية حصار جنوبي الفلوجة وتضييق الخناق على العابثين بهذه المدينة، من الدواعش المجرمين فقد تمكن الشجعان من قتل عدد من ما يسمى قوات النخبة لعناصر داعش الإرهابي ضمن ما يدعى {جيش الخلافة} واليوم وبحمد الله تم القضاء وبشكل كامل على هذه العصابات التي حاولت فك الحصار عن العدو “.
وتابع البيان : ان ” قطعات عمليات بغداد الامنية لقنتهم دورساَ كبيرة ،واسفرت النتائج عن تدمير واحراق 10 عجلات للعدو بضمنها عجلة مفخخة و6 عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل العشرات من الارهابيين ، بينهم قيادات ميدانية لعصابات داعش، كما تم تدمير عجلة حمل محملة بالعتاد ووكر للعدو وآلية نوع شفل ، وقد نفذت هذه العملية باسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.
السيطرة على مستشفى
الرمادي وجامع الدولة
كما اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة ، بأن “قوات جهاز مكافحة الارهاب نجحت في السيطرة الكاملة على مستشفى الرمادي العام وتم تطهير جامع الدولة الكبير ومدينة العاب الرمادي وقتل العشرات من داعش بينهم سبعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة كانوا يتحصنون داخل المستشفى، وحاولوا استهداف القوات الأمنية”.
وأشار المصدر، إلى ان “عصابات داعش الإرهابية قامت بتفجير أحد طوابق المستشفى بعد محاولتهم الهروب باتجاه منطقة الصوفية”.
على صعيد اخر ، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن”الطيران الحربي قصف، مساء اليوم، مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية بعشيقة (45 كم شمال نينوى)، ما أسفر عن مقتل والي بعشيقة المدعو عمر أزهر جياد وأربعة قياديين يحملون الجنسية السعودية”.
وأضاف المصدر ، أن “التنظيم الاجرامي نقل جثث قيادييه إلى الطب العدلي في المحافظة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *