أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / ولي ولي عهد السعودية : لانتوقع نشوب الحرب بيننا وبين ايران على الاطلاق لانها ستكون كارثة كبرى

ولي ولي عهد السعودية : لانتوقع نشوب الحرب بيننا وبين ايران على الاطلاق لانها ستكون كارثة كبرى

اعتبر ولي ولي العهد السعودي نجل الملك ، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع مجلة ذا ايكونوميست، نشرت مقتطفات منها مساء اليوم الخميس، أن اندلاع حرب بين السعودية وإيران سيكون بداية لكارثة كبيرة بالمنطقة وأن السعودية لن تسمح بحدوث أي شيء كهذا.

وأجاب محمد بن سلمان على سؤال حول إمكانية الحرب المباشرة بين البلدين، قائلا: “هذا أمر لا نتوقعه على الإطلاق، وكل من يدفع باتجاه هذا (الحرب) هو شخص ليس في كامل قواه العقلية، لأن الحرب بين المملكة العربية السعودية وإيران هي بداية لكارثة كبرى في المنطقة، وهو ما سينعكس بقوة على بقية العالم. . بالتأكيد لن نسمح بأي شيء من هذا القبيل”.
وجاء هذا التصريح بسبب تصعيد التوتر الذي تتعمده الرياض في علاقاتها مع ايران بعد موقف الاخيرة بالتنديد وادانة جريمة النظام السعودي بتنفيذ حكم الاعدام بالزعيم اليني السعودي والمعارض للنظام اية الله نمر النمر بسبب دعواته الاصلاحية وتنديده بسياسة التمييز والقتل والمطاردة والاعتقال الذي ينفذه ال سعود بحق الاقلية الشيعية في المنطقة الشرقية من السعودية في الاحساء والقطيف.
وقال الأمير محمد بن سلمان إن السعودية تدرس إدراج أسهم شركة «أرامكو» الحكومية أكبر منتج للنفط في العالم في البورصة ، وأن قرارا بشأن طرح أولي لأسهم «أرامكو» سيصدر خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأضاف الأمير محمد أنه عقد اجتماعين على مستوى رفيع في الآونة الأخيرة بشأن احتمال طرح أسهم “أرامكو” في البورصة.
وقال إن مسؤولين يقولون إن الخيارات تتراوح بين إدراج بعض أسهم شركات البتروكيماويات وغيرها من وحدات أنشطة المصب التابعة لـ«أرامكو» وبين بيع أسهم في الشركة الأم.
يذكر ان السعودية بات تعاني خسائر كبيرة في اقتصادها بسبب تكلفة الحرب الحرب العدوانية على اليمن والاموال الطائلة التي تحصل عليها العائلة الحاكمة بعناوين مختلفة ، حتى صدرت ميزانيتها للعام الجديد 2016 بعجز بلغ نحو 100 مليار دولار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *