أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كبير المفاوضين الروس في المجموعة السداسية : الاتفاق حول الملف النووي الايراني بات قريبا

كبير المفاوضين الروس في المجموعة السداسية : الاتفاق حول الملف النووي الايراني بات قريبا

اكد سيرغي ريابكوف كبير المفاوضين الروس مساء الخميس ان اتفاقا حول النووي الايراني بات قريبا في وقت تتواصل المفاوضات في فيينا حول هذا الملف بين ايران والمجموعة السداسية.

وحرص المفاوض الروسي على نفي اشاعة مفادها ان الوثيقة جاهزة واحيلت الى وزراء الخارجية لاعادة قراءتها.
ونقلت وكالة تاس الروسية عنه قوله “لا استطيع التنبوء كم من الساعات يلزم لحل هذه المسالة لكن كل طرف يقول انه سيتم حلها في غضون الايام المقبلة. دون اللجوء الى تمديد اضافي او بدائل خطرة”.
واكد نائب وزير الخارجية الروسي ان الوثيقة التي يعمل عليها طرفا التفاوض “جاهزة بنسبة 91 بالمئة”.
لكنه اعلن ان وزير الخارجية سيرغي لافروف لن يتوجه الى فيينا “لا الجمعة ولا السبت” في حين سيغادر هو نفسه فيينا لتحضير قمة دول مجموعة “بريكس” (البرازيل وروسيا والهند والصين وافريقيا الجنوبية) السنوية التي تحتضنها روسيا في 9 تموز/يوليو.
واشاد سيرغي ريابكوف كبير المفاوضيت الروس ، بزيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو لطهران وقال انها يمكن “ان تجلب المزيد من الوضوح” للمفاوضات، في الوقت الذي استقبل فيه امانو من قبل الرئيس الايراني حسن روحاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *