أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الكويت تشهد صلاة جمعة موحدة للسنة والشيعة بمشاركة اميرها وكبار المسؤولين وسط اجراءات امنية مشددة

الكويت تشهد صلاة جمعة موحدة للسنة والشيعة بمشاركة اميرها وكبار المسؤولين وسط اجراءات امنية مشددة

قررت وزارة الأوقاف في الكويت، إقامة صلاة موحدة بين أبناء الطائفة السنية والشيعية في المسجد الكبير بالعاصمة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد، وستحمل خطبة الجمعة في عموم البلاد عنوان “رب اجعل هذا البلد آمناً”، وذلك ردا على جريمة التفجير الانتحاري الذي نفذه وهابي سعودي استهدف مسجد الامام الصادق عليها السلام في الكويت الجمعة الماضية وراح ضحيتها 30 شهيدا واكثر من 200 جريح بينما كانوا يؤدن فريضة الصلاة وهم صيام .

ويشارك بالصلاة أمير الكويت وولي العهد ورئيس مجلس الامة ومجموعة من النواب والوزراء التي ستجري في جميع مساجد الكويت. وسيلقي وليد العلي إمام وخطيب المسجد الكبير خطبة، هي الخطبة نفسها التي ستلقى في مساجد الكويت كلها والبالغ عددها 1400 مسجد.
وينظر إلى صلاة الجمعة الموحدة هذه باعتبارها أكثر شيء معبر عن الوحدة الوطنية في الكويت، بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق وأسفر عن مقتل 26 شخصاً وإصابة المئات بجروح.
وشهدت منطقة المسجد الكبير بالكويت استعدادت أمنية غير مسبوقة، حيث تقوم الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بإجراء عمليات تفتيش لكل من يدخل المسجد، فيما انتشرت سيارات الامن التابعة للداخلية في منطقة واسعة حول المسجد .
وعلى صعيد متصل شوهد تحصيص سيارات شرطة حماية للمساجد في الكويت وبشكل خاص مساجد الشيعة التي يستهدفها الوهابيون المنتمون لتنظيمات مسلحة ارهابية ومنها داعش وجبهة النصرة ، خاصة وان في الكويت حواشن كبيرة للارهابية حيث يعتقدالمراقبون ان هناك نحو 2000 كويتي من الجماعات الوهابية شاركوا في العمليات الارهابية في العراق وسوريا ، حيث تحتضن الكويت قادة كبار محرضين على الارهاب الوهابي ومنهم الشيخ حامد العلي المعروف بخطبه التحريضية التكفيرية ضد الشيعة ووالنائب السابق وليد الطبطبائي والنائب هايف العجمي وشافي العجمي الذي تبنى التخطيط والتنفيذ لمجزرة قرية الحطلة في دير الروز في تموز عام 2013 وراح ضحيتها اكثر من 70 مواطنا شيعيا سوريا اغلبهم من الاطفال والنساء وقال في خطاب له امام السفارة اللبنانية في الكويت وبحضور رجال الشرطة انه نحر امام حسينية القرية ونحر ولده ، ولم تتخذ السلطات الكويتية حتى الان اي اجراء قضائي بحقة وسط مطالبات حثيثة في الوقت الحاضر من نواب سنة وشيعة باعتقاله ومحاكمته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *