أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عبد اللهيان : العملية العسكرية التني تنفذها السعودية ضد اليمن ساعدت على نمو التطرف ونشر الارهاب

عبد اللهيان : العملية العسكرية التني تنفذها السعودية ضد اليمن ساعدت على نمو التطرف ونشر الارهاب

اكد مساعد وزير الخارجية الايرانية ، ان العملية العسكرية – التي تنفذها السعودية – ضد اليمن ساعدت على نمو التطرف ونشر الارهاب وتعزيز الصراع الطائفي، والذي بدوره لن يساعد على حل الازمة اليمنية.

كما اكد عبد اللهيان عدم وجود اي مباحثات مع الولايات المتحدة حول قضايا المنطقة، مشيراً الى ان هناك مباحثات وتعاون مع دول الجوار والاصدقاء في المنطقة ومن ضمنها السعودية بشأن الارتقاء بمستوى الامن والاستقرار في المنطقة.
وشدد امير عبد اللهيان اليوم الخميس لوكالة “ارنا” على ان قضايا وازمات المنطقة يمكن حلها عبر مشاركة جميع دول المنطقة، وقال: ان بامكان دول المنطقة ومنها المملكة السعودية اداء دور اساسي وفاعل في المساعدة على اقرار السلام والامن والاستقرار في المنطقة.
وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية بين ايران ودول مجموعة 5+1، قال عبد اللهيان: ان محادثات ايران مع الدول الست تتركز فقط على البرنامج النووي الايراني السلمي، ولا نتفاوض مع اميركا حول القضايا الاقليمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *