أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اية الله رفسنجاني : السعودية اصبحت اليوم في خدمة الاستكبار العالمي وامريكا تسعى لتقسيم المنطقة لتمرير مشاريعها

اية الله رفسنجاني : السعودية اصبحت اليوم في خدمة الاستكبار العالمي وامريكا تسعى لتقسيم المنطقة لتمرير مشاريعها

اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي اية الله هاشمي رفسنجاني اليوم الاثنين ،” أن السعودیة أصبحت الیوم فی خدمة الاستکبار العالمی” مشددا على ان امريكا تسعي لتقسيم المنطقة من اجل تمرير مشاريعها و تحقيق أغراضها “.، داعیا ايران الی ” التحلی بالیقظة و الحذر التام بسبب تأزم الاوضاع الجاریة فی دول المنطقة والعالم “.

وشدد الشیخ رفسنجانی ، في كلمة له في مراسم تكريم اساتذة الجامعات التي اقيمت اليوم في “جامعة امير كبير الصناعية ” : ” أن الامریکان و الاوروبیین أخفقوا فی بناء العالم الذی کانوا یریدونه ” مشيرا الى أن هؤلاء یحاولون تکریس مشاریعهم و تحقیق اغراضهم بشکل آخر .
وأشار آیة الله رفسنجانی الی الاوضاع الجاریة فی دول المنطقة داعیا الی الیقظة والحذر من المؤامرات التی یحوکها الاستکبار العالمی ضد شعوب المنطقة خاصة ما یجری فی کل من سوریا والعراق والیمن .
واكد الشيخ رفسنجاني : ” ان ايران الاسلامية ،مرسي الامان في منطقة الشرق الاوسط في الظروف التي تمر بها حاليا ” مضيفا” ان ايران قادرة علي القيام بدور هام في ارساء اسس الامن والاستقرار “.
واشار اية الله رفسنداني الى ” ان الامریکان والاوربیین والاستعمار والاستکبار بشکل عام حینما راوا ان ظروف العالم الیوم لا تلبی تطلعاتهم السلطویة والتوسعیة ، استنتجوا ان وجود بلدان قویة ومقتدرة وکبیرة فی المنطقة لا یمکن ان یخدم مصالحهم خاصة و ان کانت حرة و قائمة علی الاسس السلیمة” .
واشار الشیخ رفسنجانی الی الاضطرابات التی وقعت خلال السنوات الاخیرة فی سوریا والعراق والیمن قائلا : ” ان مصر التی کانت یوما حصنا امام «اسرائیل» باتت الیوم تواجه بعض المشاکل کما ان باکستان متورطة بمشاکلها الداخلیة وهذا ما جعل الکونغرس الامریکی یفکر ثانیة بتقسیم المنطقة من اجل تحقیق اغراضه “.
واشار ایة الله رفسنجانی الی تاریخ تقسیم المنطقة فی العهد العثمانی ، مشيرا الى ان الغرب قام و من اجل ضمان مصالحه ، بتقسیم الامبراطوریة العثمانیة الی دول صغیرة .. لکن هذه الدول الصغیرة کبرت الیوم وصارت مقتدرة وزاد عدد نفوسها ما جعل الاستکبار یفکر بتقسیمها مرة اخری .
وقال الشیخ رفسنجانی : ترددت فی الایام الاخیرة بعض التصریحات بشان تقسیم سوریا و العراق و الیمن ، الی دویلات صغیرة ، ولاشک ان اقتدار ایران هو الذی یمنعهم عن الحدیث عن ذلک ، مدللا الى ” ان مصر التی کانت حصنا منیعا أمام کیان الاحتلال الصهیونی تغیرت اوضاعها الیوم بالشکل الذی یشاهده الجمیع” .
وشدد الشیخ رفسنجانی على ضرورة المحافظة ” علی اتحادنا وانسجام الشرائح المختلفة للمجتمع فی جمیع الظروف” و قال : ان ایران استطاعت وبفضل اتحاد ابناء الشعب ان تتجاوز اصعب المراحل .
وشدد على التفاعل مع ، تسمیة قائد الثورة الاسلامیة للعام الایرانی الجدید بعام “الحکومة والشعب .. التعاضد والتوافق” ، و قال ان الواجب یحتم علینا باعتبارنا ابناء الثورة الاسلامیة ، ان نحافظ علی اتحادنا وان لا نسمح بتشتیت المجتمع “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *