أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني : العدوان على اليمن سينهزم وهو ” منافسة اقليمية صبيانية ” وعلى الرياض وقف العدوان في شهر رجب

رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني : العدوان على اليمن سينهزم وهو ” منافسة اقليمية صبيانية ” وعلى الرياض وقف العدوان في شهر رجب

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي د. علي لاريجاني، العدوان على اليمن بانه سينهزم وستبوء السعودية بلعنة الله ولعنة عباده سيما في شهر رجب وهو من ” الاشهر الحرم ” وهو شهر امير المؤمنين علي بن ابي طالب . مشددا على إن الرياض “لن تحقق أهدافها” من وراء هذا العدوان ، الذي وصفه بـ ـ”منافسة إقليمية صبيانية” .

وقال لاريجاني، في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإيراني الأحد، إن الحكومة السعودية “لن تنال أهدافها الواهية بعدوانها على اليمن واشعال فتيل الحرب” على حد وصفه مضيفا: “ننصحها بأن تخرج من المستنقع اليمني بتبني المبادرة الإيرانية للحل السياسي.”
وتوجه لاريجاني إلى السعودية بالقول: “لن تنالوا أغراضكم المدفوعة بأوهام خاوية، بل إن مكانتكم ستخدش بين المسلمين” معتبرا أت التدخل العسكري السعودي في اليمن “جاء بدوافع أوهام واهية، و منافسة إقليمية صبيانية” وأضاف: “السعودية تزعم أنها دولة إسلامية.. أين الإسلام من السماح بإراقة دماء الأبرياء تحت ذريعة أحلام هشة؟”
وتابع المسؤول الإيراني بالقول: “مسلك الحرب الذي اختارته السعودية لا يعود عليها إلا بلعنة الله وعباده سيما في شهر رجب الذي هو من الأشهر الحرم، والذي كان العرب في عهد الجاهلية يحترمونه وأنتم کمسلمين عليكم الحفاظ على حرمة الشهر والكف عن إراقة دماء المسلمين.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *