أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : اسرائيل اكبر مستفيد من العدوان على اليمن وبالصبر والثبات سينتصر شعبنا على العدوان

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي : اسرائيل اكبر مستفيد من العدوان على اليمن وبالصبر والثبات سينتصر شعبنا على العدوان

اكد قائد حركة انصارالله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي ، ان العدوان على اليمن ، يكشف ان النظام السعودي هو الذي يشكل خطورة على الشعب اليمني وان العدوان كشف عن حقد اعمى وضغينة واحتقار للشعب اليمني، مشددا على ان اكبر مستفيذ من العدوان السعودي على اليمن هو العدو الاسرائيلي ، مشير الى ان الشعب اليمني سينتصر على العدوان بالصبر والثبات والتوكل على الله.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب وجهه للشعب اليمني ولشعوب المنطقة كاشفا عن ابعاد العدوان السعودي – الامريكي على اليمن ، ان تدخل النظام السعودي في الشأن السياسي انتهاك للسيادة اليمنية لان الشأن السياسي في اليمن شأن داخلي ولا يحق للنظام السعودي التدخل في شؤننا.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة الأحد 19 أبريل/ نيسان أن “العدوان على اليمن اتسم بالوحشية واستهدف الأطفال والمسنين والمدارس والمستشفيات”، متسائلا “كيف يكون هذا العدوان لصالح الشعب اليمني عندما تدمر كل مقدراته؟”.
واعتبر أن “التبريرات التي يسوقها البعض في محاولة لشرعنة العدوان على اليمن كلها واهية”، مشيرا إلى أن “الأميركيين كشفوا أنهم من يحدد الأهداف للنظام السعودي ليقوم بضربها”.
واضاف : ان النظام السعودي كان يريد ان تسيطر القاعدة على اليمن وهي تسيطر اليوم على الجنوب قائلا: القاعدة خطر على الجنوب وعلى الشمال وعلى الانسان اليمني في اي محافظة
وكان هناك تحرك مسبق للقاعدة في الجنوب نتج عنه استيلاء على مناطق وألوية عسكرية.
واضاف السيد الحوثي: يطالبوننا بإخلاء المؤسسات لتعريضها للنهب وسيطرة القاعدة وعدم التصدي لها وهذا غير مقبول ويريدون استثارة الجنوب عبر عقد صفقات مع بعض الشخصيات.
وقال انه من اهم ما يحرص عليه القصف الجوي هو مساعدة القاعدة في الجنوب لتتمكن من السيطرة على ألوية عسكرية ومناطق وليس من مصلحة احد في الجنوب ان يقف مع القاعدة مضيفا: نمد ايدينا لاخوتنا في الجنوب لدحر القاعدة واي غزو اجنبي.
واعتبر ان أكبر مستفيد من الدور السعودي وعدوان ال سعود على اليمن ، هو اسرائيل مشيرا الى ان النظام السعودي لا يمتلك اي اجندة له في اليمن ولكنه تعوّد ان يؤدي دورا لمصلحة الاخرين
مؤكدا ان النظام السعودي لديه عقدة بسبب فشله في المنطقة ، مؤكدا ، ان اسرائيل ترى في العدوان على اليمن حماية لامنها القومي والهدف منه ان يعيد اليمن الى الحضن الاسرائيلي والاميركي وحضن العمالة.
واضاف : اتضح ان النظام السعودي يحمل العداء الشديد للشعب اليمني ويحتقره ويستهتر بدمائه.
واضاف ان الذين يدعمون العدوان او يؤيدونه هم شركاء في كل الدماء التي سفكت ومن يؤيد هذا العدوان لا يختلف عن الاسرائيليين والاميركيين لافتا الى ان وحشية العدوان تدل على انه باطل ولا شرعية له بعد مقتل مئات الاطفال والنساء واستهداف مقومات الحياة في البلد.
واضاف ان المراد من مقولة اعادة اليمن الى الحضن العربي بهذا العدوان يعني اعادة الى حضن الارتماء والارتهان.
واعتبر السيد الحوثي ان الهدف من اعاقة الحل السياسي باليمن هو أن تعد قوى العدوان وعلى رأسها النظام السعودي نفسها لتنفيذه ، مشيرا الى ان الثورة الشعبية كانت اكثر حرصا على التوافق السياسي من سائر القوى الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام الإحتلال: خطاب نصر الله الاخير هو الأقوى على الإطلاق!

شهد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء اليوم الاربعاء، تفاعلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *