أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية تكشف عن انضمام 1600 بريطاني الى د اعش الوهابي والاحصائيات تؤكد ان الارقام تزيد على ذلك بالالاف

صحيفة بريطانية تكشف عن انضمام 1600 بريطاني الى د اعش الوهابي والاحصائيات تؤكد ان الارقام تزيد على ذلك بالالاف

كشفت صحيفة “صنداي اكسبرس” البريطانية أن ما لا يقل عن 1600 بريطاني غادروا المملكة المتحدة للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الوهابي ، والإحصائيات الحقيقية تشير إلى أن العدد أكثر من ذلك بالآلاف ، انضموا للقتال في سوريا ومنها تسربوا الى العراق.

وصرح مسؤول مخابراتي مختص بالشؤون الخارجية قائلاً: “إننا لازلنا نرى أن 5 أشخاص على الأقل يغادرون المملكة المتحدة متجهين إلى العراق وسوريا أسبوعياً، بصرف النظر عن الأعداد التي لا نستطيع حصرها”.
وتاتي هه الاحصائيات لتكشف نفس الوقت عن حجم تورط اجهزة المخابرات البريطانية في التحريض على انضمام هؤلاء البريطانيين الى داعش وغض النظر عن ترتيبهم عمليات السفر ومغادرة يريطانيا دون ان يتدخلوا لمنعهم ، وذلك لتامين انضمام الى الارهاب في المنطقة والمشاركة في عمليات قتل الابرياء وتفجير البنى التحتية في كل من سوريا والعراق وتنفيذ عمليات قتل وتفجير مظمة تمتاز بالهول والترويع وقتل النساء والاطفال.
وقالت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني– إن مسؤولين مختصين بالشؤون الخارجية في المخابرات البريطانية قالوا إن التقديرات الشرطية التي تم الإعلان عنها بأن عدد البريطانيين المنضمين إلى الجهاديين لم يتجاوز 700 جاءت للسيطرة على الذعر العام لحجم الأزمة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المثير للقلق أنه من أصل 1600 بريطاني غادروا البلاد للانضمام إلى “داعش” الوهابي، وتشير التوقعات إلى عودة حوالي 500 منهم إلى البلاد، مما أثار مخاوف من وجود مؤامرة إرهابية على الأراضي البريطانية.
ووصف قادة الأجهزة الأمنية الأعداد المقدرة بمغادرة نحو 1600 بريطاني بأنها “متحفظة”، قائلين إنه ربما تسلل أكثر من ذلك بكثير، وأشاروا إلى أن بعض العائلات قد قصدت هذه الوجهة وأن نحو 100 من مريدات نكاح الجهاد نزحوا إلى سوريا.
وتجاهل هؤلاء القادة الامنيون دور انظمة خليجية وفي مقدمتها السعودية وقطربالاضافة الى تركيا والاردن في تامين دخول هؤلاء الارهابيين الى كل من سوريا والعراق لتنفيذ عملياتهم الارهابية تنفيذا لاجندة المشروع الامريكي – الاسرائيلي – السعودي لزعزعة استقرار المنطقة والسعي لاسقاط انظمة واقامة انظمة حليفة للغرب ومقربة من الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *