أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يجب ان يفهم الطرف الاخر ان نتيجة الاتفاق في الملف النووي يجب ان يفضي الى الغاء الحظر الظالم

الرئيس روحاني يجب ان يفهم الطرف الاخر ان نتيجة الاتفاق في الملف النووي يجب ان يفضي الى الغاء الحظر الظالم

اكد رئیس الجمهوریة حسن روحاني ان ايران عازمة علی حل جمیع المشاکل ومواصلة المفاوضات النوویة بکل اقتدار، وعلى الجانب الاخر ان يدرك جيدا بان الشعب الايراني لن يتراجع عن حقه في تحقيق التنمية العلمية.

وشدد الرئيس روحاني ، ان على الجانب الاخر من المفاوضات ان يعلم بان نتيجة الاتفاق ونهاية المفاوضات يجب ان تفضي الى الغاء الحظر الظالم الطي يفتقد الى اي شرعية واكد: ان الامم المتحدة ولجنة حقوق الانسان اعتبرتا الحظر بانه يتعارض مع حقوق الانسان، سنواصل المفاوضات ولكننا نرفض اي املاءات او استمرار للحظر.
واضاف الرئیس روحاني في كلمته بجمع من اهالی مدینة قم المقدسة ‘لیعرف الطرف الاخر من المفاوضات ان الشعب الایراني لایمکن ان یتخلی ابدا عن مسار التنمیة العلمیة وان المفاوضات لابد ان تنتهي بازالة جمیع القیود الظالمة وغیر القانونیة .
وكان الرئيس روحاني وصل صباح اليوم الاربعاء الی مدینة قم المقدسة (120 کم جنوب طهران) في زیارة تستمر یومین حیث کان في استقباله مسؤولي المحافظة.
وسیلتقي رئیس الجمهوریة خلال هذه الزیارة، اهالي مدینة قم ومختلف شرائح المجتمع سیما المضحین والنخب وکذلك مراجع الدين.
واشار الرئيس روحاني الى الاتفاق المؤقت وقال: لقد نجحنا في ضوء هذا الاتفاق في الغاء جانب من الحظر الجائرة وسنواصل المفاوضات، ولكن على الجانب الاخر ان يدرك جيدا بان الشعب الايراني لن يتراجع عن حقه في تحقيق التنمية العلمية.
هذا واکد الرئيس روحاني في جانب اخر من كلمته ان الحکومة عازمة علی تنفیذ جمیع الوعود التي قطعتها للشعب وانها استطاعت ان تتخذ خطوات کبیرة في کافة المجالات خاصة الاقتصادیة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *