أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة بحرينية ترفض اطلاق سراح زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان وتؤجل محاكمته لـ 26 مارس المقبل

محكمة بحرينية ترفض اطلاق سراح زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان وتؤجل محاكمته لـ 26 مارس المقبل

رفضت محكمة بحرينية الاربعاء طلبا للافراج عن زعيم المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان الذي يحاكم باوامر من السلطات الحاكمة، بحجة التامر على النظام، وحددت موعد جلسته المقبلة في 25 شهر مارس – اذار المقبل.

ومثل الشيخ علي سلمان (49 عاما) رئيس جمعية الوفاق امام المحكمة ممثلا بسبعة محامين بحسب مصدر قضائي ، وطلب محاموه الافراج عنه، الامر الذي رفضته المحكمة.
كما رفضت المحكمة طلب الدفاع الاستماع الى وزيري الدفاع ورئيس جهاز الامن كشاهدين ، وجرت الجلسة وسط اجراءات امنية مشددة وبحضور دبلوماسيين اجانب.
وافادت المحكمة انها ستطلع في الجلسة المقبلة على تسجيلات لخطب الشيخ سلمان جمعتها النيابة.
واكدت جمعية الوفاق التي يراسها سلمان في بيان ان “استمرار محاكمة الشيخ علي سلمان يعني استمرار التصعيد الأمني ضد شعب البحرين والذهاب بالبحرين في اتجاه توسعة حجم الأزمة السياسية” ، وشهد الكثير من القرى والبلدات مساء الثلاثاء تظاهرات تندد بالمحاكمة بحسب بيان اخر للوفاق وتطلق هتافات بسقوط النظام والموت لحمد ملك البحرين.
واوقف سلمان في 28 ديسمبر باوامر مباشرة من الملك حمد وعمه رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بحجة “الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد”، التي يرفضها مؤكدا انه لطالما دعا سلميا الى اصلاحات سياسية ، واثار توقيفه احتجاجات واسعة في الشوارع ومازالت وادانات من منظمات حقوق الانسان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *