أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سوزان رايس مستشارة الرئيس اوباما تؤكد ان القاء نتنياهو خطابا في الكونغرس سيدمر العلاقات الثنائية

سوزان رايس مستشارة الرئيس اوباما تؤكد ان القاء نتنياهو خطابا في الكونغرس سيدمر العلاقات الثنائية

قالت مستشارة للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ان زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن الأسبوع المقبل لالقاء خطاب في الكونجرس ” ستدمر” العلاقات الثنائية.

وقالت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي، لقناة «بي بي اس» الليلة الماضية ونقلتها وسائل الإعلام اليوم أن هذه الزيارة، التي تأتي بناء على دعوة من الجمهوريين في الكونجرس دون استشارة سابقة لحكومة أوباما، «لها أثر مدمر» ، وذكرت أن «العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة كانت دائما موضع تجاذب بين الحزبين (الجمهوري والديمقراطي)».
يذكر ان نتنياهو يسعى الى تحريض اعضاء الكونغرس ضد الادارة الامريكية التي تعتزم التوصل الى حل كامل للملف النووي الايراني ، فيما يرى اوباما ان التوصل الى حل للملف النووي الايراني فيها مصلحة للطرفين الايراني والغربي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *