أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الامن الايراني علوي : اعتقال ” جمشيد شارمهد “زعيم جماعة ” تندر ” الارهابية تم بعد اختراق الموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية

وزير الامن الايراني علوي : اعتقال ” جمشيد شارمهد “زعيم جماعة ” تندر ” الارهابية تم بعد اختراق الموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية

قال وزير الامن الايراني سيد محمد علوي ، ان الأمن الايراني اعتقل ” جمشيد شارمهد ” زعيم جماعة ” تندر” الارهابية داخل الاراضي الايرانية عبر خطة محكمة عبر اختراق الموساد الاسرائيلي والمخابرات المزكزية الاميركية ” CIA ” ، وذلك رغم ان “شارمهد” خضع لحماية ومراقبة الاستخبارات الامريكية والاسرائيلية.

واکد وزیر الامن الايراني سید محمود علوي ان ايران تمكنت عبر عملية امنية معقدة من اعتقال زعيم زمرة “تندر” الارهابية جمشيد شار مهد والتي تتخذ من الولايات المتحدة الاميركية مقرا لها.

وأوضح علوي ان “شارمهد” قال سابقا ان ايران لن تتمكن من الوصول اليه مهما فعلت لانه موجود في الطابق السادس من مبنى الـ”إف بي آي” الامريكي لكن الاستخبارات الايرانية اطاحت به والقت القبض عليه.
وأضاف وزیر الامن الايراني ان بعض الأعداء مازالوا لا يصدقون ان جمشيد شارمهد (زعيم زمرة تندر الارهابية) قد اعتقل داخل ايران وهو الآن تحت تصرف جهاز الأمن.
وفي وقت سابق افاد بيان صادر عن وزارة الامن الايرانية ان”جمشيد شارمهد” زعيم هذه الزمرة كان يدير العمليات المسلحة والتخريبية في ايران من اميركا.
واضاف البيان بان شارمهد هو الان في قبضة قوات الامن المقتدرة التي تمكنت من اعتقاله في اطار عمليات معقدة.

وكان ” الارهابي شارمهد ” قد قام قبل 12 عاما بتخطيط وتوجيه عملية تفجير حسينية “سيد الشهداء (ع)” في شيراز والتي استشهد خلالها 14 شخصا واصيب 215 اخرون من المواطنين المشاركين في مراسم العزاء الحسيني.
وكانت هذه الزمرة الارهابية تخطط تنفيذ عدة عمليات تخريبية كبيرة من ضمنها تفجير سد سيوند في شيراز وتفجير قنابل سيانور في معرض طهران للكتاب وتفجير مرقد “الامام الخميني (رض)”. وقد تم احباط جميع هذه العمليات في ظل يقظة كوادر وزارة الامن الايرانية.
كما عرضت ايران بعضا من اعترافات الارهابي ‘جمشيد شار مهد’ في مقطع فيديو حيث اعترف بتخطيطه لهذه التفجيرات الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *